المعنيين بالثروة الحيوانية: مكافحة تهريب الأغنام العواس

درعا-سانا

دعا المعنيون بالثروة الحيوانية في محافظة درعا خلال اجتماعهم اليوم إلى مكافحة “تهريب الأغنام العواس إلى البلدان المجاورة” والذبح العشوائي وتقديم الرعاية اللازمة للثروة الحيوانية عبر تأمين اللقاحات والأعلاف في مواعيدها المقررة.

وفي الاجتماع الذي عقد في قسم الثروة الحيوانية بمديرية الزراعة وضم رؤساء المراكز البيطرية بالمحافظة ومعنيين من قسم الصحة الحيوانية بمديرية الزراعة وفرع نقابة الأطباء البيطريين ومكتب الفلاحين الفرعي طالب المشاركون بتأمين اللقاحات لجميع المراكز البيطرية في المحافظة واعداد إحصائية جديدة للثروة الحيوانية بناء على قوائم التلقيح.

وبين رئيس قسم الصحة الحيوانية الدكتور أيمن مخلوف أن مديرية الزراعة تعمل على تامين كل اللقاحات للثروة الحيوانية وتنفيذ حملات التحصين بشكل دوري وضمن المواعيد المقررة مؤكدا أن وضع الثروة الحيوانية “مستقر بفضل الرعاية المستمرة من قبل الجهات المعنية”.

ودعا رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين بالمحافظة الدكتور إياد سويدان إلى تأمين الأدوية البيطرية واللقاحات للمربين بالسرعة القصوى.

وأكد رئيس مكتب الفلاحين في فرع درعا لحزب البعث شكري الجندي ضرورة أن يعطي المربيون أرقاما حقيقية لقطعانهم ليتم على أساسها تأمين مستلزمات الأدوية واللقاحات والأعلاف بالسرعة المطلوبة.

ويبلغ عدد الأغنام في درعا وفق إحصائية عام 2012 -318ر671 ألف رأس والماعز 816ر112 ألف رأس والأبقار 316ر56 ألف رأس.

انظر ايضاً

واقع الثروة الحيوانية بالسويداء جيد والزراعة تنفذ نحو 418 ألف تحصين وقائي مجاني خلال 6 أشهر

السويداء-سانا أجرت مديرية الزراعة بالسويداء نحو 418 ألف عملية تحصين وقائي للأبقار والأغنام والماعز ضد …