الشريط الإخباري

الجيش الروسي يسقط ثلاث مقاتلات و19 مسيرة أوكرانية خلال يوم واحد

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية مئات المواقع العسكرية الأوكرانية بينها مراكز قيادة وتجمع قوى بشرية ومعدات عسكرية إضافة إلى إسقاط ثلاث مقاتلات و19 مسيرة.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم بأنه نتيجة لضربة عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية على وحدات من اللواء الجوي 81 الأوكراني في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية تم القضاء على أكثر من 220 جندياً أوكرانياً.

كما تم استهداف وحدات من المرتزقة الأجانب في أحياء مدينة سلافيانسك وقرية أوزيرنو في جمهورية دونيتسك ما أسفر عن مقتل أكثر من مئة مسلح.

ولفت كوناشينكوف إلى القضاء على أكثر من 190 مسلحاً وتدمير 12 وحدة من المعدات العسكرية جراء قيام القوات الجوفضائية الروسية باستهداف مواقع المجموعة التكتيكية (تشايكا) ونقاط الانتشار المؤقت للكتائب النازية الأوكرانية (سكيف) و(دنيبر) و(غيبارد) في محيط مدينة زابوروجيه.

وقال كوناشينكوف: إن القوات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية قصفت نقاط الانتشار المؤقتة للواء المشاة الآلي 59 واللواء الميكانيكي 63 في بلدات يزإيمينوي وتيرنوفي بودي في منطقة نيكولاييف حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 130 عسكرياً.

وحسب كوناشينكوف جرى خلال يوم كامل قصف أربعة مواقع قيادة بما في ذلك قيادة اللواء الآلي 14 بالقرب من قرية دفوريتشنايا بمنطقة خاركوف والفوج التاسع للحرس الأوكراني بالقرب من قرية بريمورسكوي بمنطقة زابوروجيه وكذلك مراكز القيادة والمراقبة للكتيبتين الثانية والثالثة من اللواء الآلي 65 في بلدتي نوفواندريفكا وفيرخنيايا تيرسا بمنطقة زابوروجيه كما تم استهداف 74 وحدة مدفعية وتدمير مراكز تجمع قوى بشرية ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية في 142مقاطعة.

وذكر كوناشينكوف إنه تم تدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة مدفعية في أحياء مدينة زابوروجيه وبلدات موناتشينوفكا  بمنطقة خاركوف ودونيتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية إضافة إلى اعتراض صاروخ أوكراني مضاد للطائرات (بوك إم1) بالقرب من بلدة نيكيفوروفكا في جمهورية دونيتسك.

وأضاف كوناشينكوف أن الطيران المقاتل التابع للقوات الجوفضائية الروسية أسقط مقاتلة أوكرانية من طراز (ميغ 29) في أجواء بلدة نوفوسيلوفكا بمنطقة نيكولاييف إضافة إلى طائرتين من طراز (سو 25) تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية فوق فيسيولوية بضواحي خيرسون وكاميشيفكا في جمهورية دونيتسك كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية 19 مسيرة أوكرانية فوق بلدات نوفايا كاخوفكا وتومارينو ونوفورايسك وشلياخوفوي وميروليوبوفكا وبيلييفكا وكريشينوفكا وبروسكينسكوي وتشكالوفو في خيرسون وليوبيموفكا بمنطقة زابوروجيه وفاليريانوفكا وتيبوليه وفلاديميروفكا وغورنوي وخارتسيزك ونوفوأليكساندروفكا ويغينوفكا وتيرني وكراسنايا بوليانا في دونيتسك.

كما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 42 قذيفة من راجمات الصواريخ الأمريكية (هيمارس) و(أولخا) فوق بلدتي بلودوفوي ونوفايا كاخوفكا بضواحي خيرسون.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 298 مقاتلة و155 مروحية و2054 مسيرة و376 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و 5057 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و844 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3410 مدفعيات ميدان وهاون بالإضافة إلى 5794 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”