الشريط الإخباري

فرقة (ذهب أيلول) تحيي أمسية موسيقية غنائية في ثقافي المزة

دمشق-سانا

أضفى سبعة وأربعون طفلا من فرقة “ذهب أيلول” بأصواتهم الندية وأناملهم الغضة عذوبة وبهجة على آخر أيام الصيف وجعلوا من خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالمزة منبراً يطلون منه على الجمهور.

وتضمنت الأمسية الموسيقية الغنائية باقة مميزة من الأغاني تنوعت بين الطربية والفيروزيات والقدود الحلبية ومقطتفات موسيقية لكوكب الشرق أم كلثوم وبعض الأغاني الوطنية إضافة لإحياء التراث الشعبي لمدينة صدد في ريف حمص.

قائد ومدرب الفرقة عرفان ضاحي الذي رافق العازفين والمغنين منذ خطواتهم الأولى على طريق الفن أوضح في تصريح لسانا الثقافية أن التدريب المستمر على العزف والغناء النواة الأساسية لأي طالب ولا سيما الذين يبدؤون التعلم بعمر صغير فينشأ بداخلهم حب هذه اللغة الفريدة ويغوصون في تفاصيل الموسيقا والغناء الطربي والأهم اللون الشعبي والتراثي الذي يسهمون بحفظه وتناقله جيلا بعد جيل.

ولفت الضاحي إلى أهمية أن يخوض الأطفال غمار تجربة الأداء على المسرح وعرض مواهبهم على الجمهور منذ سن مبكر ما يكسبهن ثقة بأنفسهم ويساعدهم على بناء شخصية متوازنة ويشجعهم على الاستمرار وتنمية قدراتهم الفنية.

وأشار الباحث التراثي المهندس نايل الحي إلى ضرورة إقامة هذه الأمسيات والحفلات الموسيقية التي تحتضن الأطفال وتسلط الضوء على إبداعاتهم.

أماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة مرور عام على كارثة الزلزال خشبة ثقافي المزة تحتضن عرضاً مسرحياً بعنوان 30 ثانية

دمشق-سانا بمناسبة مرور عام على كارثة زلزال 6 شباط قدمت فرقة “العراب” للفنون المسرحية