الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

فيلم (حكاية في دمشق) في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي

دمشق-سانا

تشارك المؤسسة العامة للسينما بالفيلم الروائي الطويل “حكاية في دمشق” إخراج أحمد إبراهيم أحمد في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الدورة 38 “دورة محمود حميده” والتي تقام خلال الفترة من الـ5 إلى الـ10 من تشرين الأول المقبل ويتنافس فيها 14 فيلماً من 14 دولة منها خمس دول عربية.

ويحكي الفيلم قصة لينا شابة تعيش في قلب مدينة دمشق القديمة تربت على يدي جدتها التي نقلت إليها عبر الكثير من التفاصيل دفء الحنين للماضي والحب العميق للمكان الأصيل ومسقط الرأس تخصها دون الآخرين من ورثتها بالبيت الدمشقي القديم الذي تسكن فيه ليقينها بأنها ستحميه من التغير.. تختار لينا مهنة بيع الهدايا والأشياء التراثية المصنعة في محل قريب.

وفي رسم دقيق لشخصية لينا يرسم الفيلم لها ملامح نفسية خاصة فهي فتاة هادئة حالمة تتعامل بالكثير من الهدوء والوعي مع محيطها وحتى مع مشاكلها التي تحيط بها ولا تنفك عن التعامل برقة مع الأرواح التي تهيم في بيتها القديم ومحيطها.

وتجري أحداث الفيلم في زمننا الحاضر لكنه يعود إلى الماضي عبر قصة قديمة ويحاكي مشاعر وأحاسيس الناس بعيداً عن النخبوية.

والفيلم إنتاج المؤسسة العامة للسينما 2020 وهو سيناريو وحوار سماح القتال وتمثيل غسان مسعود ولجين اسماعيل وجيانا عنيد ورنا كرم وغدير سلمان.

ميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

سورية تشارك بفيلم (شغف ليلى والشهم) في مهرجان الإسكندرية السينمائي

دمشق-سانا تشارك سورية في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الـ 39، من خلال …