تمديد فترة التسجيل في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا

مددت هيئة التميز والإبداع فترة قبول طلبات المشاركة في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري لعام 2023 حتى الثلاثين من شهر أيلول الجاري وذلك للطلاب المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي.

وأوضحت الهيئة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن هدف التمديد هو منح الطلاب الراغبين فرصة إضافية جديدة لمن لم يتمكن من التسجيل الإلكتروني حتى الآن.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للمتفوقين الحاصلين على 2800 درجة فما فوق في شهادة التعليم الأساسي في التعليم العام والحاصلين على 2620 في المواد الكونية فما فوق في الإعدادية الشرعية الانضمام إلى الأولمبياد العلمي وكذلك الطلاب الحاصلون على 595 درجة فما فوق في مادة الرياضيات أو 395 درجة فما فوق في مادة العلوم العامة في امتحان شهادتي التعليم الأساسي والشرعي لإبراز تميزهم على مستوى سورية والعالم في أحد الاختصاصات التالية “رياضيات وفيزياء وكيمياء وعلم أحياء ومعلوماتية”.

ولفتت الهيئة إلى أنه تم وضع رابط التسجيل الإلكتروني على صفحة نتيجة الطالب في موقع النتائج التابع لوزارة التربية إضافة إلى نشره عبر موقع وصفحة هيئة التميز والإبداع وموقع وزارة التربية وحسابات مكاتب الأولمبياد العلمي السوري في المحافظات مبينة أنه لا يمكن التسجيل في الاستمارة لأكثر من مرة واحدة.

وبينت الهيئة أن التسجيل يتضمن ملء رغبة الطالب أو الطالبة بالمادة التي يود المشاركة فيها من أحد اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية” وتثبيت رقم هاتف خلوي لاستلام رسالة تتضمن مكان وتاريخ الاختبار مبينة أنه لا يمكن تعديل الرغبات بعد انتهاء فترة التسجيل كما يجب ملء الاستمارة بعناية ودقة حيث سيتم التواصل مع المتقدمين وفق المعلومات الواردة في الاستمارة.

وكانت الهيئة حددت فترة التسجيل في منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري اعتباراً من تاريخ صدور نتائج التعليم الأساسي ولغاية العشرين من شهر أيلول الجاري.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

1245 طالباً يتأهلون إلى اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي السوري

دمشق-سانا تأهل 1245 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات إلى اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي