الشريط الإخباري

إضراب شامل يعم مدارس القدس رفضاً لتهويد التعليم

القدس المحتلة-سانا

عم إضراب شامل اليوم مدارس مدينة القدس المحتلة رفضاً لمحاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهويد التعليم وطمس حقائق التاريخ وتحريفه.

وذكرت وكالة وفا أن 100 ألف طالب موزعين على 150 مدرسة في القدس لم يذهبوا إلى مدارسهم التزاماً بالإضراب الذي دعت اليه القوى الوطنية الفلسطينية.

ونظم الفلسطينيون وقفتين في بلدتي بيت حنينا وسلوان بالقدس ورفعوا العلم الفلسطيني ورددوا شعارات تؤكد رفضهم لتهويد التعليم وتنديدهم باعتداءات الاحتلال المتواصلة على قطاع التعليم.

وطالبت القوى الوطنية في بيان لها المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ووقف اعتداءات الاحتلال على مدارس القدس وحماية المؤسسات التعليمية والطلبة مجددة موقفها الثابت بالتمسك بالمنهاج الفلسطيني.

وفي أواخر تموز الماضي أصدرت سلطات الاحتلال قراراً تعسفياً بإغلاق ست مدارس فلسطينية تضم أكثر من ألفي طالب في القدس وخلال آب الماضي أرسلت إنذارات تهدد بإغلاق عدة مدارس في المدينة وهو ما اعتبرته الخارجية الفلسطينية جزءاً لا يتجزأ من عمليات تهويد القدس وإلغاء الوجود الفلسطيني فيها مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة يونيسكو باتخاذ ما يلزم من إجراءات والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني وأصيب واعتقل آخرون اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال