الشريط الإخباري

طلبة جامعتي البعث وتشرين وكوادرهما: انتخابات المجالس المحلية ترسيخ لمفهوم المواطنة

حمص واللاذقية-سانا

تواصل العملية الانتخابية سيرها في مراكز جامعتي البعث وتشرين وسط إقبال لافت من الطلاب والموظفين والمواطنين للتعبير عن تطلعاتهم باختيار مرشحيهم الذين يرونهم الأكفأ لإدارة المجالس المحلية.

وأكد رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي في تصريح لـ سانا أن مشاركة جماهير الطلبة منذ الصباح الباكر وحتى الآن تأكيد منهم على تحمل المسؤولية ودورهم في الحياة السياسية والاجتماعية لافتاً إلى دور الشباب في هذه الانتخابات للتعبير عن حقهم.

وقال الطالب معتز الرحيم: “أدليت بصوتي اليوم للمرشح الذي أراه قادراً على تحقيق متطلباتنا من الخدمات الأساسية الحياتية التي نحتاجها كشباب في مدننا وقرانا وبلداتنا” فيما اعتبر الطالب سيف الدين المحمود أن انتخابات الإدارة المحلية هي تأكيد لاستمرار العمل الخدمي والتنموي في جميع القطاعات في حين قالت الطالبة نور الأسعد: “لا بد من إعطاء الفرصة للشباب لوضع اختياراتهم والإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات”.

أما الطالب فادي اسبر فأشار إلى أنه يجب أن يكون المرشحون الفائزون على قدر من المسؤولية العالية تجاه بلدهم والعمل لأجل الارتقاء به فيما رأت الطالبة ميس الزعوري أنها كطالبة جامعية لا بد من أن تمارس حقها الانتخابي وتختار المرشح المناسب لتحقيق مصالح المواطنين.

رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن العملية الانتخابية تسير بكل يسر في مراكز الجامعة البالغ عددها 20 مركزاً والموزعة في “الإدارة المركزية وكليات الجامعة وفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية والمعهد التقاني الزراعي والمدينة الجامعية والمشفى الجامعي” معتبراً أن انتخابات الإدارة المحلية هي انعكاس للديمقراطية وتعزيز وترسيخ لمفهوم المواطنة والمشاركة فيها ضرورة وطنية.

بدوره أكد أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور فائق شدود أن نجاح الانتخابات هو انعكاس لإرادة الشعب السوري وإدراك الشباب السوري لدورهم المهم في بناء الوطن.

من جهته أوضح أمين الجامعة الدكتور محمود حديد أن الناخبين ينتظرون العمل الفاعل والجاد الخدمي والتنموي من أعضاء المجالس فيما لفت مدير الشؤون القانونية في جامعة البعث نزار سلامة إلى دور المجالس المحلية في إنجاز المشاريع الخدمية التي يحتاجها المواطن عن طريق اختيار الأشخاص ممن لديهم رؤى خلاقة للنهوض بواقع المدن والبلدات والبلديات.

رئيس المركز الانتخابي في كليتي الهندسة المدنية وكلية السياحة الدكتور أيمن دالاتي قال إن انتخابات مجالس الإدارة المحلية تعبير عن حالة الوعي الثقافي والاجتماعي وهي ضرورة ومطلب لكل أبناء الوطن.

وأشار رئيس صندوق الإدارة المركزية فراس قشعم إلى أن انتخابات المجالس المحلية هي فرصة ليشارك جميع أفراد المجتمع في صناعة القرار المحلي لتكون المرحلة القادمة مرحلة العمل والإنجازات للارتقاء بالواقع الخدمي.

رئيس المركز الانتخابي في كليتي الطب البشري والأسنان عبد الله مقصود أوضح أنه ومنذ الصباح الباكر توافد الناخبون إلى المركز لممارسة حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم للإدارة المحلية معتبراً أن صوت كل مواطن يعبر عن وعيه وثقافته.

وفي جامعة تشرين توافد طلاب الجامعة وكوادرها الإدارية والتدريسية لاختيار مرشحيهم إلى المجالس المحلية بما يلبي تطلعاتهم ومطالبهم في المرحلة المقبلة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن في تصريح لمراسل سانا عقب إدلائه بصوته على أهمية الانتخابات المحلية في المرحلة الراهنة من حيث أن المجالس المحلية تشكل اللبنة الرئيسية التي تبنى عليها القرارات الكبرى لبناء الوطن مشيراً إلى ضرورة أن يكون لدى المرشحين أهداف واضحة ويعملوا بإخلاص لتحقيق المصلحة العامة.

بدورها وصفت أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتورة ميرنا دلالة الإقبال على الانتخابات في الجامعة بأنه مؤشر على حالة الوعي التي يتمتع بها الشباب وإدراكهم لطبيعة المرحلة وضرورة اختيار الأفضل.

من جانبه أوضح جمال ميا الموظف في الجامعة أن هذه المرحلة تحتاج إلى أشخاص لديهم الكفاءة والقدرة على تلبية تطلعات المواطنين وتجسيد همومهم ومعاناتهم فيما أشارت الطالبة جميلة عديرة إلى أنها ستختار من سيعمل على تحقيق مطالب الشباب في المرحلة المقبلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أهالي دير الزور: سنختار من سيعمل بكل صدق وشفافية خلال المرحلة القادمة

دير الزور-سانا وسط إقبال لافت من المواطنين تتواصل في محافظة دير الزور انتخابات المجالس المحلية