طلبة جامعة حلب وكوادرها يدلون بأصواتهم في انتخابات المجالس المحلية

حلب-سانا

شهدت جامعة حلب منذ ساعات الصباح الباكر توافد الطلاب والكوادر التدريسية والإدارية لانتخاب ممثليهم في مجالس الإدارة المحلية حيث يبلغ عدد المراكز الانتخابية 7 مراكز موزعة في كليات الطب البشري والعلوم والآداب والحقوق والهندسة المدنية والمعهد التقاني التجاري ومشفى حلب الجامعي وتضم 35 صندوقاً لدائرة مجلس مدينة حلب و35 صندوقاً لدائرة مجلس محافظة حلب.

وفي المركز الانتخابي بكلية الطب البشري الذي يضم 5 لجان انتخابية و10 صناديق اقتراع أشار رئيس المركز الدكتور أمير صكر إلى الإقبال المميز للطلاب والذي يدل على أن الانتخاب واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن لافتاً إلى الإجراءات المبسطة والسهلة التي تتم فيها العملية الانتخابية.

ولفتت عضو الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة الدكتورة نظيرة سركيس نائب العميد للشؤون العلمية إلى أهمية هذه التظاهرة لممارسة الحق الانتخابي داعية إلى اختيار المرشحين المناسبين للقيام بواجبات الإدارة المحلية.

ومن كلية الحقوق عبر الطالب محي الدين نيرباني عن أهمية مشاركة الشباب السوري بهذه الانتخابات لاختيار المرشحين المناسبين الذين سيساهمون في بناء الوطن فيما أشارت الطالبة نيفين بلال من كلية العمارة إلى أن الانتخابات تجري بشكل ديمقراطي وأن طلاب الجامعة يقومون بدورهم لاختيار المرشحين المناسبين.

وأكد الطالب نديم نحاس من السنة الخامسة بكلية الطب البشري أن انتخابات مجالس الإدارة المحلية تعتبر استحقاقاً دستورياً مهماً فيما بين الطالب فيصل الأحمد من المعهد التقاني الهندسي ضرورة المشاركة في الانتخابات كواجب على كل طلاب الجامعة.

زينب شحود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مراكز الاقتراع في حماة تشهد توافداً ملحوظاً لاختيار مرشحي المجالس المحلية

حماة-سانا تشهد المراكز الانتخابية في محافظة حماة توافداً ملحوظاً للناخبين إلى صناديق الاقتراع