الشريط الإخباري

إجلاء حوالي 5 آلاف من سكان منطقة خاركوف إلى روسيا

موسكو-سانا

أعلن رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خاركوف فيتالي غانتشيف أن حوالي 5 آلاف شخص من سكان المنطقة تمكنوا من دخول الأراضي الروسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن غانتشيف قوله في مقابلة تلفزيونية “إن 5 آلاف شخص من خاركوف عبروا الحدود إلى روسيا بينما لا يمكن تحديد عدد الذين تم إجلاؤهم نحو جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وكان غانتشيف صرح من قبل بأن السلطات بدأت في إجلاء السكان من مدن كوبيانسك وإيزيوم وشيفتشينكوفو وبالاكليا بعد أن أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية في هذه المناطق أعيد تموضعها في اتجاه دونيتسك من أجل تحقيق الأهداف المعلنة للعملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس.

من جانب آخر قال غانتشيف إن المرتزقة في كوبيانسك وفيليكي بيرلوك يتجولون في الشوارع ويطلقون النار على الناس ويصورون ذلك بالكاميرات.

وأوضح غانتشيف أن “التشكيلات القومية المتطرفة والمرتزقة الغربيين استولوا على بلدات شمال مقاطعة خاركوف ولم يعد بإمكان الناس هناك عبور الحدود إضافة إلى ذلك بدأت الأعمال القمعية وبدأ الناس في الاختباء” لافتاً إلى أن “المسلحين الأوكرانيين قاموا بتجميع كل احتياطياتهم ودفعها إلى مقاطعة خاركوف لكنهم تكبدوا هناك الخسائر بالآلاف وهم عملياً يقومون بدفع عناصرهم نحو الهلاك”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency