الشريط الإخباري
عــاجــل مراسل سانا: وصول طائرة عراقية ثانية إلى مطار دمشق الدولي محملة بمساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال

أمسية موسيقية كلاسيكية لعازف البيانو أمين الحلو في دار الأسد للثقافة

دمشق-سانا

نثر عازف البيانو أمين الحلو موسيقاه على مسامع جمهوره في أمسية على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.. قدم من خلالها مجموعة من المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية لكبار الموسيقيين العالميين.

وافتتح الحلو أمسيته بعمل موسيقي للمؤلف الألماني يوهانس برامز الذي يعد من أهم المؤلفين الموسيقيين في فترة العصر الرومانتيكي للموسيقا الكلاسيكية وضم العمل 7 قطع موسيقية تحمل اسم “7 فانتازيا” ليتبعها بعزف ثلاث قطع للمؤلف صلحي الوادي الأولى “باغاتيل” وهي عبارة عن قطع صغيرة للبيانو والثانية “فوغا” وهي قالب قطعة متعددة الأصوات وهذا القالب الموسيقي معقد ويعود تأسيسه لأوائل القرن الرابع عشر حيث يكون عبارة عن إعادة اللحن الرئيسي بصيغ مختلفة مع تناوب اليدين على عزف أكثر من صوتين وكان المؤلف صلحي الوادي عزفه بلحن شرقي مدمج بقالب غربي.

واختتم الحلو أمسيته بمقطوعة “ميفيستو سالس” وهي من تأليف الموسيقي الهنغاري “فرانز ليست” ومستوحاة من مسرحية فاوست التراجيدية للكاتب الألماني غوته وهي عبارة عن قطعة موسيقية مليئة بالتكنيك الصعب جداً والطاقة العالية وفيها أماكن تحتوي لحظات من التودد والإغراء الذي يشبه شخصية “ميفيستو” صديق “فاوست” بالمسرحية والتي تمثل شخصية الشيطان وفق وصف المؤلف.

رشا ابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أمسية موسيقية كلاسيكية لأوركسترا الحجرة (كوميداس) التابعة لجمعية الشبيبة الأرمنية في حلب بدار الأسد

دمشق-سانا أحيت أوركسترا الحجرة (كوميداس) التابعة لجمعية الشبيبة الأرمنية في حلب بقيادة سركيس اسكانيان