ورشة تفاعلية لتعريف الجرحى الناجحين في الثانوية بالاختصاصات الجامعية في طرطوس

 طرطوس-سانا

أقام مشروع جريح الوطن والاتحاد الوطني للطلبة بالتعاون مع رئاسة جامعة طرطوس اليوم ورشة تعريفية وحوارية في كلية الآداب بطرطوس ضمن فعاليات معرض “عينك ع اختصاصك” لتعريف الجرحى الناجحين في الشهادة الثانوية بالاختصاصات المتوفرة في الجامعات بالتزامن مع بدء قبول طلبات المفاضلة الجامعية.

وأشارت مدير مشروع جريح الوطن غنوة عبد الرحيم في تصريح لمراسلة سانا إلى مشاركة الجرحى الخريجين حديثاً لتعريف الجرحى الطلاب الذين لديهم نسبة عجز بين 40 و100 بالمئة بالاختصاصات الجامعية التي درسوها وتفوقوا بها حيث تمت مشاركة نحو 35 جريحاً بالورشة.

مدير شؤون الطلاب بجامعة طرطوس الدكتور ماجد عيسى بين أن الورشة تهدف إلى تعريف الجرحى بالمفاضلات العامة وآلية التقديم والاختصاصات الجامعية التي تتناسب مع رغباتهم وميولهم والدرجات الحاصلين عليها بالإضافة إلى تعريفهم بمنح الجامعات الخاصة للكليات التطبيقية لافتاً إلى تقديم كافة المساعدات للجرحى الذين يفاضلون ضمن مفاضلة خاصة بذوي الشهداء والجرحى والمفقودين بموجب تقديم صورة عن بطاقة جريح حرب في مديرية شؤون الطلاب المركزية بمركز مديرية نظم المعلومات والاتصالات.

وبين عضو قيادة فرع طرطوس للاتحاد مصطفى الخطيب أنه تم تقديم جميع المعلومات الخاصة بمفاضلة القبول الجامعي الخاصة بالجرحى ضمن الورشة التفاعلية وسط أجواء إيجابية وتفاعلية من قبل الجرحى حيث تم الرد على استفساراتهم التي تخص القبول الجامعي بمختلف أنواع التعليم الجامعي.

واعتبر كل من الجرحى محمد العجي ومحمود غانم ومنهل علي وجمال ابراهيم أن الورشة مفيدة كونها قدمت لهم المعلومات اللازمة حول الاختصاصات الجامعية المناسبة وكيفية التسجيل بالمفاضلة.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جريح الوطن: تحويل المنحة والفروقات المالية للجرحى بموعد أقصاه 26 حزيران الجاري

دمشق-سانا أعلن مشروع جريح الوطن أنه يجري العمل على استكمال تحويل المنحة والفروقات المالية للجرحى