الشريط الإخباري

الوفاء لسورية.. مهرجان خطابي بمناسبة أعياد آذار في حلب

حلب-سانا

بمناسبة أعياد آذار أقام “تجمع حلب قلب واحد” و “أمانة حلب لدعم الثوابت الوطنية” وبالتعاون مع فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي مهرجاناً خطابياً وحفلاً فنياً بعنوان “الوفاء لسورية” على مدرج الشهيد باسل الأسد في جامعة حلب.

وأكد الدكتور محمد نايف السلتي امين فرع الجامعة للحزب أن النسيج الوطني السوري سيبقى أقوى من كل الموءامرات بفضل وعي ابناء الوطن وتمسكهم بتراثهم الحضاري وصمودهم في وجه الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها سورية ووقوفهم إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري وخلف القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد.

1ولفت الى ان محاولات قوى الارهاب ستفشل لان الشعب السوري بمختلف اطيافه ومكوناته تربى على العيش المشترك والاخاء.

من جانبه اشار رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني إلى ان جماهير شعبنا في كل مناسبة وفي كل يوم توءكد أنها الرديف للجيش العربي السوري وانه لا يمكن لأي قوة أن تنال من عزيمته وإرادته في المضي حتى تحقيق النصر.

بدوره رئيس “تجمع حلب قلب واحد” مصطفى الصوفي أوضح “أن سورية أرض الله المباركة.. ومهما حاول مغول العصر أن يدمروها لن يفلحوا” وعندما تآمرت عليها قوى الإرهاب هب أبناوءها للدفاع عنها إلى جانب جيشهم العقائدي.

ونوه محمود ياسين رئيس أمانة حلب لدعم الثوابت الوطنية بقوة الشعب السوري وتماسكه وحفاظه على وحدته الوطنية التي أفشلت جميع المؤامرات والذي أثبت للعالم أجمع أنه قوة لا تعرف الهزيمة.

كما أشار المحامي محمد شريف الحدي إلى أن أبناء الشعب السوري يدينون الأعمال الإرهابية بحق أبناء شعبنا في الحسكة مضيفاً.. انه لا يمكن لأي قوة في الأرض أن تفكك اللحمة الوطنية التي يتحلى بها الشعب السوري لأنها متجذرة في نفوس الشعب السوري وسيبقى إلى الأبد كالبنيان المرصوص.

وأوضح بسام توكز أن الشعب السوري بكل مكوناته لن يبخل ببذل الغالي والنفيس في سبيل ان تستعيد سورية وجهها المشرق وسيبقى أبناوءها يقدمون أرواحهم للدفاع عنها.

وأكد عدد من المشاركين في الحفل على تمكاسك الشعب السوري ووقوفه صفا واحدا الى جانب الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر وطرد الارهاب من كافة مناطق سورية حيث قال فوزي خليل.. “اننا لن نبادل وطننا سوى المحبة والتضحية في سبيله” فيما حيا عمار شعباني أمهات الشهداء اللواتي فقدن أبناءهن وابطال الجيش وعاهدهم على المضي حتى النصر في حين اكدت نارين قره محمد ان الجرائم التي ترتكب بحق ابناء الوطن من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة لن تثني شعبنا عن الدفاع عن الوطن الذي سيبقى قويا ولن يركع.

وتضمن الحفل فقرات غنائية وطنية وفقرات من الفلكلور الشعبي من مختلف مكونات أطياف الشعب السوري اضافة الى مسيرة مشاعل ضمن الحرم الجامعي.

حضر الاحتفال أعضاء قيادة فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وعبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب وأمين عام الحزب الديمقراطي السوري وحشد من المواطنين.

انظر ايضاً

استهداف مقرات الإرهابيين وتحصيناتهم في ريفي حلب و إدلب