الشريط الإخباري

العرض المسرحي (جزيرة الأماني) على خشبة ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

استضافت خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس العرض المسرحي (جزيرة الأماني) وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من أيام الشباب واليافعين المسرحية 2022.

العرض الذي قدمه عشرة أطفال من عمر 9 حتى 14 سنة من نتاج دائرة المسرح المدرسي ومن كتابة عباس الحايك وإعداد وإخراج أمل العلي.

ويتمحور العمل بحسب مخرجته حول مجموعة أطفال يسعون للخروج عن المألوف خارج رقابة الأهل وتجذبهم الحياة بعيداً عن أوامرهم ليأخذهم الساحر إلى جزيرة بعيدة يقدم لهم الألعاب وكل ما يرغبون به لكنهم يفتقدون الأمان والعطف والتماسك الأسري ليعودوا من جديد لأهلهم بعد أن وصلوا إلى نتيجة أن كل المغريات والألعاب والحياة مع الأصدقاء لا تعوض عطف الأبوين والأمان الذي يشعرون به في منزلهم وبين أفراد أسرتهم.

ورأى عدد من الأطفال المشاركون أنه ورغم السعادة التي يشعر بها الطفل مع أصدقائه إلا أن السعادة الحقيقية هي مع الأهل كما قالت جنى التلاوي في حين بينت نور مصطفى التي جسدت دور الساحر أنه يبقى ساحراً لطيفاً يرغب بتقديم السعادة للأطفال مع صاحب الجزيرة الذي أدت دوره أمل علوش.

ويبقى الأهل هم أساس الأمان الحقيقي لأنهم الأكثر خوفاً وحرصاً على أطفالهم بحسب خولة زبيدة وملك علي واعتبرتا أن رسالة المسرحية هي طاعة الأهل واحترامهم لأنهم الأقدر على فهم متطلبات أبنائهم وأكثر حرصاً على توفيرها لهم بكل محبة وعطف.

ورأى عدد من الحضور أن ميزة العمل كونه يحمل رسالة توعوية تربوية هادفة تعزز احترام الأهل ضمن فكرة واضحة جسدها أطفال بأعمار مختلفة.

فاطمة حسين

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

لوحات متنوعة ضمن معرض (فراشات ملونة) في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا استضافت قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس المعرض الفني (فراشات ملونة)