الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز (سو 25)

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها أسقطت 3 مقاتلات أوكرانية من طراز “سو 25” وقضت على مئات العسكريين من قوات كييف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة يومية حول العملية الروسية الخاصة لحماية دونباس: إن القوات الجوية الفضائية وأنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 3 طائرات من طراز “سو 25” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نيكولاييف مشيراً إلى تنفيذ ضربات دقيقة ضد وحدات واحتياطيات قوات كييف في قرى فيسونسك ويافكينو وبيريزنيغوفاتويه وتشيرنوبوليه وتدمير 3 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في منطقة نيكولاييف.

ولفت كوناشينكوف إلى تدمير صواريخ “كاليبر” البحرية بعيدة المدى في منطقة دنيبروبيتروفسك مخزوناً كبيراً من الوقود كان موجهاً لمجموعة من القوات الأوكرانية في محور نيكولاييف كريفوي روغ.

وأوضح أن قوات كييف تكبدت خلال الـ 24 ساعة الماضية 12 دبابة و11 مركبة قتال مشاة و8 مركبات مدرعة أخرى و6 شاحنات صغيرة مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة وأكثر من 210 من الأفراد العسكريين مبيناً أن الأسلحة الجوية عالية الدقة استهدفت نقاط الانتشار المؤقت لوحدات الألوية الميكانيكية رقم 54 و93 التابعة للقوات  الأوكرانية بالقرب من مدينة أرتيوموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية وتم تحييد ما يصل إلى 250 جندياً وتدمير أكثر من 10 مركبات وعربات مصفحة.

وأشار المتحدث الروسي إلى أنه في منطقة زابوروجيه أسفرت الضربات فائقة الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية الموجهة لنقاط الانتشار المؤقت للكتيبة الأولى من اللواء الآلي الأوكراني رقم 65 عن مقتل ما يصل إلى 100 مسلح وتدمير 15 وحدة من المعدات العسكرية.

وبين أن الطيران العملياتي والتكتيكي للجيش الروسي وقوات الصواريخ والمدفعية قصف خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مواقع قيادية للقوات المسلحة الأوكرانية و52 وحدة مدفعية ونقاط تمركز أفراد ومعدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 12 مسيرة في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة خيرسون واعترضت صاروخاً باليستياً من طراز “توتشكا  أو” قرب قرية بوباسنا بجمهورية لوغانسك الشعبية و11 قذيفة من راجمات الصواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع بالقرب من محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وبين كوناشينكوف أن نظام كييف يواصل الاستفزازات في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه بغرض خلق تهديد بكارثة نووية متعمدة حيث تم تسجيل 15 هجوماً مدفعياً على مدينة إنيرغودار بالقرب من المحطة.

ووفق وزارة الدفاع الروسية تم بالإجمال منذ بداية العملية العسكرية الروسية تدمير 290 طائرة أوكرانية و152 مروحية و1889 طائرة دون طيار و373 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و4845 دبابة ومركبة قتالية مصفحة و825 راجمة صواريخ و3369 قطعة مدفعية ميدانية و5343 مركبة عسكرية خاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويسقط 42 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تعزيز …