الشريط الإخباري

افتتاح مشغل إنتاجي تدريبي للسيدات بمدينة السويداء

السويداء-سانا

افتتح في مدينة السويداء اليوم مشغل إنتاجي تدريبي للسيدات على الأعمال اليدوية في إطار الجهود الرامية لتعزيز الجوانب التنموية في المجتمع.

ويأتي افتتاح المشغل الذي يتبع لجمعية سوريانا الخيرية بالسويداء وفقاً للمهندس سامر بحصاص مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء ضمن مساعي المديرية لتشجيع المشاريع التنموية الصغيرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية التي تدعم عمل المرأة وتعزز مشاركتها الفاعلة بالمجتمع لافتاً خلال تصريح لـ سانا إلى أن مشروع المشغل ينسجم مع أهداف الجمعية وتطلعاتها لتأهيل ربات المنازل على العمل والإنتاج من جهة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من جهة ثانية.

من جهتها بينت رئيسة مجلس إدارة الجمعية منى داوود رضوان في تصريح مماثل أن المشغل الذي يتضمن برامج تدريبية وإنتاجية يهدف إلى تحويل فكرة المساعدة للنساء المحتاجات من الجانب المادي المباشر إلى إطار العمل التنموي الذي يعزز مكانة المرأة ويدعمها اقتصادياً ويحولها إلى المساهمة بالعطاء والإنتاج.

فيما أوضحت مديرة المشغل نزيهة معروف أن العمل بالمشغل بدأ على أنوال لشك الخرز الخاص بالفساتين النسائية في حرفة تتطلب تقانة ومهارة بالعمل مع التوسع بالأيام القادمة في مجال التريكو حيث تتلقى النساء دورات تدريبية قبل دخولهن مجال العمل وتقدم لهن المواد الأولية دون مقابل ليتقاضين أجورهن عن كل قطعة منتجة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc