الشريط الإخباري

انطلاق عروض سينما الهواء الطلق الأول أمام قلعة حلب

حلب-سانا

انطلقت مساء اليوم تظاهرة عروض السينما أمام قلعة حلب والتي تقيمها وزارة الثقافة -المؤسسة العامة للسينما وتتضمن عرض أفلام على مدى ثلاثة أيام في الهواء الطلق.

وتضمن افتتاح العروض عرض فيلم الإفطار الأخير من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وبطولة عبد المنعم عمايري وكندة حنا ويحاكي في مضمونه وجع الفقد والشوق للحبيبة.

وأوضح مدير الثقافة في حلب جابر الساجور لوكالة سانا أهمية التظاهرة لكونها تؤكد على عودة الحياة الثقافية إلى مدينة حلب ونقل السينما وكل الفنون الأخرى إلى عروض جماهيرية وشعبية تهدف لاطلاع الجمهور بكل شرائحه على ما أنتجته مؤسسة السينما في السنوات الأخيرة من أفلام هادفة تحمل مضامين ورسائل سامية مبينا أنها تجربة بدأت في حلب واللاذقية وفي حال نجاحها سيتم نقلها مستقبلا إلى الساحات العامة.

وبين معاون المدير العام للمؤسسة العامة للسينما باسم خباز أن المؤسسة تقيم تظاهرة عروض السينما في الهواء الطلق لأول مرة في مدينة حلب على مدى ثلاثة أيام بمعدل فيلم واحد يوميا وهي الإفطار الأخير .. نجمة الصبح.. حكاية من دمشق معبرا عن سعادته لبدء هذه التظاهرة في مدينة عريقة كحلب التي شهدت أول تظاهرة سينمائية منذ مئة عام .

ومن الحضور عبر أنس كردي عن سعادته لإقامة مثل هذه التظاهرة بالقرب من الحارات الشعبية متمنيا استمرارها الدائم وليس على مدى ثلاثة أيام.

وقالت سحر دحدوح.. انها فكرة جميلة ووافقتها الرأي سحر المصطفى مبينة أنها تظاهرة ممتعة مكنتها من حضور أجواء جديدة.
المخرج صالح السلتي بدوره بين أن التظاهرة ليست بجديدة ولكنها بادرة رائعة من وزارة الثقافة بأن تقيم هذه التظاهرة في هذا المكان الشعبي لتتمكن جميع الشرائح الاجتماعية من الحضور والترفيه عن أنفسهم.

أسماء خيرو