شويغو: القوات الروسية وصلت إلى الحدود الإدارية لمنطقة نيكولاييف وحررت قرية بلاغوداتنويه

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن القوات الروسية وصلت إلى الحدود الإدارية لمنطقة نيكولاييف في منطقة ألكسندروفكا باتجاه (خيرسون نيكولاييف) وتم تحرير قرية (بلاغوداتنويه) بينما لا يزال العدو يتكبد خسائر كبيرة في محاولاته الفاشلة للهجوم.

وخلال مؤتمر عبر الهاتف اليوم ووفقا لوكالة نوفوستي أشار شويغو إلى أن الهدف الوحيد للهجوم الجنوبي المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية هو خلق توهم في الغرب بقدرة كييف على مقاومة روسيا.

وقال شويغو  “إن القوات الروسية دمرت خلال شهر آب 174 مقرا للقيادة تابعاً للقوات المسلحة الأوكرانية وأكثر من 600 وحدة سلاح ثقيلة معظمها من إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا وتواصل ضرباتها فائقة الدقة على أهداف عسكرية مهمة في أوكرانيا”.

وأضاف شويغو  “أن محاولات الغرب لعزل روسيا أثبتت عدم جدواها وهو ما بدا جلياً من نتائج مؤتمر موسكو العاشر للأمن الدولي الذي أقيم في الـ 16 من آب الماضي وحضره أكثر من 700 ممثل عن 70 دولة و6 منظمات دولية بما في ذلك وزراء الدفاع وكبار الخبراء العسكريين الروس والأجانب”.

من جهة أخرى كشف شويغو عن أبرز نتائج منتدى الجيش 2022 الذي انعقد في الفترة من الـ15 إلى الـ21 من الشهر الماضي في كوبينكا بالقرب من موسكو.

وقال شويغو: إن محفظة التعاون العسكري التقني الروسي زادت بنحو 600 مليون  دولار و1.7 مليار روبل كما تم إبرام 36 عقداً حكومياً مع مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الروسي بقيمة تجاوزت 525 مليار روبل وكجزء من التعاون العسكري التقني الدولي بلغت محفظة الطلبات 592 مليوناً و 650 ألف دولار” ملياراً و770 مليون روبل”.

ولفت شويغو إلى أن 270 فريقاً من 34 دولة شاركوا في الفعاليات هذا العام إضافة إلى أكثر من ألف وحدة من المعدات المدرعة والعربات والطائرات والسفن كما تم تسجيل 20 رقماً قياسياً عالمياً خلال هذه الألعاب العسكرية الدولية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

القوات الروسية تستهدف عصب الطاقة الأوكراني بضربات مركزة

موسكو-سانا أفاد المنسق السري في مقاطعة نيكولاييف سيرغي ليبيديف بأن الجيش الروسي استهدف بضربات مركزة …