مدير تربية ريف دمشق لوكالة سانا: 10 مدارس جديدة بالخدمة وترميم وصيانة 70 أخرى

دمشق-سانا

أعلن مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج عن إدخال 10 مدارس في مناطق (السبينة وداريا وزملكا ودوما والكسوة والزبداني) في الخدمة مع بدء العام الدراسي.

وفي لقاء لمراسلة سانا أوضح فرج أن المديرية أنهت ترميم وصيانة 70 مدرسة في مختلف مناطق المحافظة بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وفعاليات المجتمع المحلي وتأمين مستلزماتها كافة لتكون جميعها جاهزة مع بداية العام الدراسي.

ولفت فرج إلى أن جميع مدارس المحافظة أتمت استعداداتها كافة لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث سيتم توزيع نحو 3.5 ملايين كتاب لمدارس المحافظة جميعها إضافة إلى استمرار تنفيذ المنهاج التجريبي لتلاميذ الفئة (ب) حيث بلغ عدد التلاميذ الملتحقين بهذا المنهاج 754 تلميذاً وتلميذة ليكملوا دراستهم مع انطلاقة العام الجديد وفق التعليمات الوزارية الخاصة بهم.

وبين فرج أنه تم خلال العطلة الصيفية العمل على بناء القدرات البشرية وإعادة تأهيلها وفق الاحتياجات والمتطلبات الميدانية حيث تم تنفيذ العديد من الدورات الخاصة بتأهيل الأطر التعليمية والتدريسية والإدارية ودورات لأمناء المكتبات بما يخص استلام الكتب وتنظيم المكتبة وإثراءها وحث الطلاب والتلاميذ على ارتيادها ودورات لمدرسي المواد الاختصاصية والموجهين التربويين على استخدام الوسائل والتقنيات التعليمية الحديثة إضافة إلى تنفيذ دورات لأمناء سر الحاسوب ودورات التعلم النشط بالتعاون مع المنظمات الدولية استهدفت مئة مدرس ومعلم في مناطق التل وقطنا وسقبا وتوزيع وسائل تعليمية مختلفة على المدارس جميعها.

وأشار مدير التربية إلى أنه سيتم خلال العام الدراسي متابعة تنفيذ البروتكول الصحي في المدارس لافتا إلى أنه تم تقديم اللقاح مجاناً لجميع الأطر التعليمية والتدريسية والأطر العاملة في الإدارة الفرعية والمجمعات التربوية كافة ضد فيروس كورونا بالتعاون مع مديريتي صحة دمشق وريف دمشق.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة اليوم العالمي للتعليم… مؤسسة قناديل للتنمية تكرم 15 مدير مدرسة في داريا

ريف دمشق-سانا بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، كرمت مؤسسة قناديل للتنمية المستدامة في داريا، بالتعاون مع …