الشريط الإخباري

جمعية حقوق الطفل تكرم 65 طفلاً متفوقاً من الأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية

دمشق-سانا

كرمت جمعية حقوق الطفل اليوم 65 طفلاً من الأطفال الأيتام وأطفال مركز فاقدي الرعاية الأسرية التابع للجمعية المتفوقين بامتحانات الشهادات العامة وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في فندق القيصر بلاس بدمشق.

وتضمن حفل التكريم فقرات شعرية وغنائية ورقصات لأطفال مركز فاقدي الرعاية الأسرية وتكريم عدد من الأطفال الحاصلين على جوائز في بطولة المصارعة إضافة إلى تكريم الأساتذة المكلفين متابعة الأطفال.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين بين في تصريح لمراسل سانا أن التكريم له دور كبير في الحفاظ على تفوق الطلاب مستقبلاً ويسهم في تحفيز زملائهم للوصول إلى طموحهم مشيراً إلى أن الوزارة تقدم كل التسهيلات للجمعيات التي تعنى بتقديم خدمات التعليم والتدريب للأطفال الأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية.

من جهته رئيس مجلس إدارة الجمعية هيثم سلطجي أوضح أن الجمعية تعمل على مجموعة من البرامج منها التعليم والصحة والأسرة لافتاً إلى أن برامج التعليم تتكفل الطفل منذ دخوله إلى المدارس حتى وصوله إلى الجامعة لتتم متابعته بموجب برنامج طالب العلم حتى تخرجه منها مبيناً أن عدد الأطفال المستفيدين من برامج الجمعية يصل إلى نحو 1000 طفل في دمشق وريفها.

مديرة مركز الرعاية المؤقتة في جمعية حقوق الطفل الدكتورة لينا طحان أشارت إلى أن المركز يقدم خدماته للأطفال فاقدي الرعاية ومجهولي النسب والأطفال المعرضين لعنف وعمالة قسرية لافتة إلى أن المركز يقدم خدمة التدريب والتأهيل للمهن اليدوية والرعاية الصحية التي تشمل القسم النفسي والطبابة الجسدية لنحو 55 طفلاً موجوداً في المركز وتتراوح أعمارهم من 5 إلى 15 عاماً.

مدير مشروع لعبة المصارعة (فاقد رعاية ما لك هواية) في مركز فاقدي الرعاية الأسرية بقدسيا هلال قضماني لفت إلى أن الأطفال فاقدي الرعاية تعرضوا للمعاناة والضغوط النفسية وهدف المشروع هو تحويل هذه المعاناة إلى قصة نجاح مبيناً أن جميع أطفال المركز يتدربون على لعبة المصارعة وتمكن 7 أطفال منهم من الحصول على ميداليات في العديد من البطولات.

يشار إلى أن جمعية حقوق الطفل التي تأسست عام 2006 تقدم مجموعة من برامج التدريب والتأهيل ورعاية للأطفال الأيتام وفاقدي الرعاية الأسرية إضافة إلى أنشطة ترفيهية ورياضية لهم.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

 

انظر ايضاً

كأس الرياضيات المدهشة في حماة… فرصة تنمي الذكاء والإبداع عند الأطفال

حماة-سانا نظمت مؤسسة علمني وجمعية حقوق الطفل بمدينة حماة اليوم مسابقة كأس الرياضيات المدهشة الأولى …