انطلاق فعاليات مهرجان أيلول للتسوق (أسواق الخير) في السويداء

السويداء-سانا

أطلقت محافظة السويداء اليوم فعاليات مهرجان أيلول للتسوق (أسواق الخير) بالتعاون بين فرع المؤسسة السورية للتجارة وغرفة صناعة وتجارة المحافظة وعدد من الجمعيات والمبادرات الأهلية والخيرية.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى الثامن من أيلول القادم تشكيلة من المستلزمات المدرسية واحتياجات المونة والمنتجات الريفية في مجمع المزرعة التجاري إضافة للقرطاسية في صالة سوريانا بمدينة السويداء ومجمعات السورية للتجارة في مدينتي شهبا وصلخد.

وأوضح منسق المهرجان ومسؤول المبادرات المجتمعية في مكتب التنمية المحلية في المحافظة وليد الحمود في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان يندرج ضمن خطة المحافظة لخفض الأسعار ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً من خلال توفير تشكيلة سلعية بأسعار مخفضة عن السوق.

وذكرت معاون مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة رزان زين الدين ان الفرع طرح بالمهرجان تشكيلة متنوعة من المستلزمات المدرسية بتخفيضات عن السوق تتراوح بين 25 و35 بالمئة مع امكانية تقسيط شرائها للعاملين بالدولة بسقف شراء 500 ألف ليرة ومدة سداد تصل إلى 12 شهراً.

من جهته أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء نبيه بكري إلى أن عدداً من الفعاليات التجارية والاقتصادية في مجال القرطاسية والألبسة والمواد التموينية تشارك بالمهرجان بهدف تخفيف الأعباء عن المواطن سواء بالعروض أو بالتخفيضات.

وقال صاحب إحدى المؤسسات المشاركة بالمهرجان وسيم أبو فخر إن مشاركتهم جاءت بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة عبر تقديم عروض على الحقائب المدرسية والقرطاسية والاكتفاء بأرباح بسيطة أو بسعر التكلفة لبعض المستلزمات المقدمة.

وذكرت سامية أبو حسون المشرفة على قسم الجمعية السورية للمعوقين جسدياً أن الجمعية شاركت بمنتجات غذائية محلية ويدوية لعشرة أشخاص من ذوي الإعاقة والداعمين لهم بهدف دعمهم من جهة وتوفيرها للراغبين بشرائها بأسعار أقل من السوق.

فيما بينت سعاد محمد جمعة المشرفة على مشغل الخياطة في جمعية الثعلة الخيرية أنه جرى عرض منتجات المشغل من الألبسة المدرسية بسعر التكلفة بما يتماشى مع أهداف المشغل التنموية والخيرية.

حضر افتتاح المهرجان محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وقائد شرطة المحافظة اللواء معن أسعد ورئيس مجلس المحافظة رسمي العيسمي.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc