تنفيذ طرق رئيسية وفرعية في مدينة يبرود

 ريف دمشق-سانا

بتمويل من أهالي مدينة يبرود في ريف دمشق ودعم المجلس المحلي تم شق وتعبيد وتزفيت شبكة من الطرق الفرعية والرئيسية خلال هذا العام ربطت أنحاء المدينة بمدن وبلدات منطقة القلمون وسهلت الوصول إلى الأراضي الزراعية والجرود المنتشرة في المدينة.

رئيس المجلس المحلي أيمن حيدر بين في تصريح لمراسلة سانا أن الكثير من الطرق التي أنجزت حققت قيمة اقتصادية كبيرة للمدينة التي تقع في منتصف منطقة القلمون ويقصدها يومياً آلاف الأشخاص لقضاء حاجياتهم نظراً لوجود منطقة صناعية تنتج مختلف أنواع الصناعات وأماكن تاريخية وأثرية مهمة.

وأشار حيدر إلى أن جميع الطرق التي نفذت باتت مخدمة بالكامل بشبكات الصرف الصحي والكهرباء وشبكة إنارة بالطاقة البديلة إضافة إلى تشجير جوانبها بالأشجار المثمرة كاشفاً أن العمل جار حالياً على إتمام الدراسات اللازمة لشق طريق الكورنيش الجنوبي بطول نحو 12 كيلومتراً وعرض 24 متراً ليحل مشكلة النقل برمتها لجميع المناطق المجاورة ليبرود.

ووفق حيدر تم تزفيت جميع الساحات والشوارع الواصلة إلى المدارس في يبرود والبالغة 12 مدرسة والعمل جار على إحداث مدرسة شرعية بطريقة عمرانية بتمويل من الأهالي على مساحة تقدر بنحو 4 آلاف متر مربع.

ولفت حيدر إلى أنه تم إنجاز مبنى مركز خدمة المواطن وسيتم قريباً تجهيزه ليكون في الخدمة قبل آخر هذا العام.

بدوره أوضح عضو مجلس المحافظة عماد الخطيب أن العمل جار على إنجاز خزان كبير لتخزين مياه نبع كوشل الواقع في قلب الجبل والمطل على الشارع الرئيسي ليبرود والواصل بين مناطق النبك ودير عطية والجبة والمعرة حيث يقصده سكانها للحصول على مياه الشرب التي تعتبر من أكثر المياه عذوبة مشيراً إلى أن الخزان سيتسع لما بين 600 و800 متر مكعب من المياه وسيكون منجزاً خلال شهرين.

وفيما يخص مشروع التشجير الذي ينفذ في جرود يبرود أوضح الخطيب أنه يأتي لترميم الأشجار التي تم حرقها وقطعها من قبل الإرهابيين مثل أشجار الكرز والزيتون واللزاب.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency