الشريط الإخباري

اليونان تعلن توسيع السياج الحدودي مع تركيا

أثينا-سانا

أعلن مجلس الأمن اليوناني أنه قرر اتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة الهجرة غير الشرعية عبر الحدود مع تركيا.

وذكرت وكالة الأنباء اليونانية امنا أنه خلال اجتماع لمجلس الأمن اليوناني بقيادة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس تقرر توسيع امتداد الحاجز الحديدي بشكل تدريجي على الحدود اليونانية مع تركيا بمنطقة نهر ماريتسا وتعزيز الدوريات الحدودية في تلك المنطقة.

وتناول الاجتماع مشكلة الضغط المتزايد للدخول غير الشرعي سواء على الحدود البرية أو الحدود البحرية في بحر إيجه شرقاً.

وشارك في الاجتماع وزراء الخارجية والدفاع وحماية المواطنين والهجرة واللجوء والشحن وتغير المناخ والحماية المدنية إضافة إلى رئيس الأركان ورئيس وحدة الاستخبارات الوطنية.

وكان وزير الهجرة واللجوء نوتيس ميتاراكيس ذكر في مقابلة إذاعية الأسبوع الماضي أن الحاجز الحديدي في منطقة ماريتسا الواقعة على حدود تركيا واليونان سيمدد لنحو 80 كيلومتراً إضافية.

وكانت أثينا أعلنت في آب من العام الماضي الانتهاء من إقامة حاجز حديدي على الحدود البرية بين تركيا واليونان لمنع الهجرة غير الشرعية في ظل تخوف الاتحاد الأوروبي من تكرار أزمة اللاجئين عام 2015.

وتواجه اليونان يومياً تقريباً محاولات تسلل من الأراضي التركية وأيضاً من بحر إيجه وتعمل على أكثر من جبهة في مواجهة ضغوط تدفق المهاجرين بينما تتعرض لانتقادات حقوقية دولية واتهامات بارتكاب انتهاكات واسعة وصلت حد التسبب بمقتل عدد من المهاجرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 5.4 درجات تضرب اليونان

أثينا-سانا ضربت هزة أرضية بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر اليونان دون وقوع خسائر بشرية