الشريط الإخباري

بأقل من شهرين.. غرامات الضبوط التموينية باللاذقية تتجاوز ملياري ليرة

اللاذقية-سانا

بلغت قيمة الغرامات بموجب الضبوط التموينية التي نظمتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية 2.408 مليار ليرة سورية منذ بداية شهر تموز الماضي.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس أحمد زاهر لمراسل سانا أن هذه الغرامات توزعت بين مخالفات تهريب الدقيق التمويني والتي بلغت غراماتها حوالي 757 مليون ليرة والأفران والمعتمدين نحو 88 مليون ليرة سورية.

وبين زاهر أن الغرامات بموجب المخالفات التموينية في قطاع المحروقات بلغت 1.553 مليار ليرة جاءت بمعظمها بمخالفات متعلقة بمادة المازوت والتي كانت غراماتها حوالي 1.233 مليار ليرة و296 مليون ليرة لمخالفات في مجال البنزين إضافة إلى 24 مليوناً بمخالفات الإتجار بالغاز الصناعي والمنزلي.

وأشار زاهر إلى أنه تم تنظيم مجموعة من الضبوط متعلقة بمخالفات المواد الغذائية وغير الغذائية والمستوردين “لعدم إعداد وتقديم بيانات تكلفة لمستورداتهم” مبيناً أن الغرامات المترتبة بموجبها تجاوزت 8 ملايين ليرة إضافة إلى غرامات مخالفات اللحوم بأنواعها “بيضاء وحمراء وأسماك” والتي بلغت حوالي 1.2 مليون ليرة.

وأكد المهندس زاهر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية مستمرة بعملها على مدار 24 ساعة لتأمين انسياب المواد ومستلزمات المواطنين بالجودة والسعر المناسبين وتهيب بالمواطنين لدى تعرضهم لأي غبن تقديم الشكوى لتتم معالجتها من قبل دوريات حماية المستهلك.

بسام الابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تنظيم 10 ضبوط تموينية بحق مطاعم باللاذقية

اللاذقية-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية اليوم 10 ضبوط بحق فعاليات مطاعم …