سورية تدين التصعيد غير المسبوق وسياسة الاستفزاز التي تمارسها فرنسا ضد جمهورية مالي

دمشق-سانا

أدانت سورية التصعيد غير المسبوق وسياسة الاستفزاز التي تمارسها فرنسا ضد جمهورية مالي والمتمثلة مؤخراً بانتهاكات قواتها المتكررة للمجال الجوي المالي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه.. “تدين الجمهورية العربية السورية التصعيد غير المسبوق وسياسة الاستفزاز التي تمارسها فرنسا ضد جمهورية مالي والتي تمثلت مؤخراً بالانتهاكات المتكررة للمجال الجوي المالي من قبل القوات الفرنسية.. حيث عمدت تلك القوات دون إذن من حكومة مالي الشرعية إلى تحليق طيرانها المسير ومروحياتها العسكرية وطائراتها المقاتلة في انتهاك فاضح وغير مقبول للسيادة المالية”.

وبينت الخارجية أن سورية ترى أن هذه الانتهاكات تهدد السلم والأمن في القارة الأفريقية إضافة إلى السلم والأمن الدوليين وأن هذه الأعمال الإجرامية محاولة من قبل قوى الاستعمار القديم والجديد لإعادة هيمنة فرنسا وسيطرتها على مستعمراتها السابقة في أفريقيا.

وذكرت الخارجية أن سورية تطالب مجلس الأمن الدولي بتولي مسؤولياته لإجبار فرنسا على وقف انتهاكاتها الخطيرة واحترام سيادة مالي ووحدة أراضيها واستقلالها مؤكدة دعم سورية الكامل لجمهورية مالي قيادة وشعباُ في التصدي لمحاولات التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية ووقوفها معها صفاً واحداً في مواجهة هذه السياسات الفرنسية العدوانية.

 

انظر ايضاً

الخارجية والمغتربين: تكرار قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن سوري في الحسكة جريمة حرب وضد الإنسانية

دمشق-سانا أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن تكرار قطع المياه عن أكثر من مليون مواطن سوري …