الشريط الإخباري

اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ سانا: عدد المقبولين لانتخابات الإدارة المحلية 59498 مرشحاً

دمشق-سانا

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مراد أن اللجان القضائية الفرعية في جميع المحافظات أنهت البت في جميع الاعتراضات المقدمة من المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية والمحدد موعد إجرائها في الـ 18 من أيلول المقبل.

وقال مراد في تصريح لـ سانا اليوم إن “عدد الاعتراضات المقدمة من المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية بلغ 2525 وبعد دراستها قانونياً وافقت اللجنة على قبول اعتراض 2144 مرشحاً وصدقت قرار لجان الترشيح بالرفض لـ381 مرشحاً فيكون عدد المرشحين الإجمالي الذين قبلت طلبات ترشيحهم هو 59498 مرشحاً يحق لهم من الغد أن يذيع كل منهم نشرات بإعلان ترشيحه وبيان خطته وأهدافه وكل ما يتعلق ببرنامجه الانتخابي”.

وبين مراد أنه تم البت في جميع الاعتراضات التي قدمت سواء من المرشحين الذين قبلت طلباتهم مسبقاً والذين اعترضوا على ورود أسمائهم في قطاع غير القطاع الذي ينتمي إليه المرشح أو من الذين رفضت طلبات ترشيحهم وكذلك الاعتراضات المقدمة من الغير ضد مرشح قبلت لجان الترشيح القضائية طلبه.

يوسف الحيدر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز بحلب وحماة وطرطوس وريف دمشق والسويداء

دمشق-سانا أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز انتخابية