الشريط الإخباري

تكريم 300 أسرة شهيد وجريح حرب ومفقود في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين بالقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة كرمت محافظة اللاذقية ومؤسسة وسام الخير اليوم أسر 300 شهيد ومصاب حرب ومفقود وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية.

وأكد محافظ اللاذقية عامر هلال أن الشهيد هو عماد الوطن ومن خلال تضحياته يشكل السد المنيع في وجه المعتدين والجسر الواصل للعبور للأمام.. وهو بذلك لا يمثل قيمة وطنية فقط بل تتجاوز قيمته الحدود الإنسانية التي ترسخت ولا تزال في ثقافات الأمم ماضياً وحاضراً ومستقبلاً مضيفاً إنه على الرغم من التحديات التي تواجهها سورية إلا أن عائلات الشهداء كانت ولا تزال في مقدمة اهتمامات السيد الرئيس بشار الأسد إضافة إلى المتابعة الدقيقة للجرحى في الحياة المعيشية وأوضاعهم الصحية وهذا الاهتمام ينبع من الالتزام بقدسية الشهيد وعرفاناً بتضحياته والتزاما بأخلاقه وتقديراً للعائلة التي أنشأته على القيم الوطنية.

وألقى اللواء بسام البري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين كلمة نوه فيها بتضحيات الشهداء ودورهم الكبير في الدفاع عن الوطن وإعلاء رايته وأهمية التواصل مع ذويهم وتكريمهم قائلاً إن الرسالة التي ضحى الشهداء لأجلها في معارك الشرف والبطولة مستمرة حتى تحقيق النصر الكامل واستعادة كل شبر من الأرض السورية المحتلة وتطهيرها من دنس الإرهابيين ومن يدعمهم.

بدوره أوضح وليد عمر البوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة وسام الخير لمراسل سانا أنه تم تكريم أسر 300 شهيد وجريح ومفقود في محافظة اللاذقية واصفاً التكريم بأنه عمل وطني بامتياز وهو واجب على كل المؤسسات والجمعيات الخيرية وعربون وفاء لأولئك الذين قدموا دمهم فداء الوطن والأرض الطاهرة المقدسة.

وعبرت السيدة نهلة سمية زوجة المفقود العميد أمين سرحيل ووالدة جريح الحرب النقيب خليل سرحيل عن شكرها لهذا التكريم الذي يعبر عن أصالة السوريين ووفائهم لتضحيات الشهداء.

وقالت منال عاقلة زوجة الشهيد العميد مرتضى محمود إنها تفتخر باسم زوجها الشهيد الذي ما زال حيا في نفسها ونفوس أبنائها وكل وطني غيور على سورية.

علاء ابراهيم