مبادرة السلام السورية الروسية تبدأ بتوزيع حقائب وقرطاسية للأطفال في حمص- فيديو

حمص-سانا

أطلقت مبادرة السلام السورية الروسية بحمص اليوم اولى مبادراتها بتوزيع حقائب وقرطاسية لتلاميذ مدرسة الشهيد غسان إبراهيم بحي الورود مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد.

وتضمنت المبادرة التي حضرتها فعاليات أهلية ورسمية فقرات فنية ورياضية قدمها أطفال المدرسة وبعض مدارس المدينة إضافة لإنجاز رسومات تشكر للأصدقاء الروس لمساندتهم ودعمهم لسورية في شتى الميادين إضافة إلى تكريم مئة أسرة من أسر الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة.

وتحدث نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سورية اوليغ ايغوروف خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن أهمية بذل كل الجهود حتى تعود البسمة لوجوه الاطفال وهم يبدؤون مشوارهم التعليمي وتسترد المرافق العامة في حمص نشاطها الطبيعي مؤكداً مواصلة بلاده تقديم الدعم إلى سورية حتى يعم السلام في ربوعها.

بدوره نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حمص إلياس خوري قدم الشكر لروسيا الصديقة التي تواصل دعمها ومساندتها لسورية في المجالات كافة ولمبادرة السلام السورية الروسية.

مديرة المركز الإعلامي لمبادرة السلام السورية الروسية في سورية الدكتورة سلوى شعبان أوضحت أن إطلاق المبادرة جاء من خلال فعالية فنية ورياضية لأن الرياضة تصقل شخصية الطفل أما الفن فيعكس هوية المجتمع منوهة بأهمية الاستمرار بالعمل الإنساني لجميع شرائح المجتمع السوري.

وأشار مدير مكتب مبادرة السلام السورية الروسية بحمص أسامة الكاسم إلى أن هذه الفعالية تأتي استكمالاً لافتتاح مكتب المبادرة في حمص منذ شهر مؤكداً استمرارية تقديم الدعم لباقي المدارس بالمحافظة.

بدوره عضو مكتب المبادرة بحمص عمار درويش بين أن مبادرة السلام السورية الروسية تركز في حمص على تقديم الرعاية لأطفال الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة ضمن إطار الدعم الذي يقدمه الأصدقاء الروس لعموم أبناء الشعب السوري.

مدير مدرسة الشهيد غسان إبراهيم للتعليم الأساسي بحمص لؤي الدرويش نوه بأهمية انطلاق المبادرة من المدرسة الواقعة في حي شعبي لدعم التلاميذ من أسر الشهداء والجرحى ومن ذوي الإعاقة.

ومن كادر المدرسة أوضحت معلمة الرسم ميساء إبراهيم أن هذه المبادرة كانت فرصة لعرض مواهب الأطفال في المدرسة الذين تلقوا دورة تدريبية من عمر سبع سنوات وحتى 12عاماً خلال عطلة الصيف حيث شاركوا بتقديم لوحاتهم التي عكست عالمهم الغني بالأحلام والطفولة البريئة.

يذكر أنه تم افتتاح مكتب مبادرة السلام السورية الروسية بحمص في الـ 20 من الشهر الماضي وتهدف إلى دعم أسر الشهداء والجرحى والفئات الأكثر احتياجاً ومساندتهم في مختلف النواحي الاجتماعية والصحية والتعليمية.

تمام الحسن

6

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرة السلام السورية الروسية تكرم 50 أسرة من ذوي الشهداء وعدداً من الطلاب المتفوقين

ريف دمشق-سانا كرمت مبادرة السلام السورية الروسية والمركز الروسي للمصالحات اليوم 50 أسرة من ذوي …