الشريط الإخباري

نحو 7 مرضى يراجعون مشفى الهلال الأحمر بشكوى أعراض مشابهة لأعراض كورونا يومياً

دمشق-سانا

أوضح مدير الهيئة العامة لمشفى الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور ميشيل سلوم أن عدد مراجعي المشفى بشكوى أعراض مشابهة لأعراض كورونا يتراوح بين 5 و7 مرضى يومياً.

وحول نسبة إشغال أسرة العناية المشددة المخصصة للحالات المشتبهة بالإصابة بالفيروس أشار الدكتور سلوم لـ سانا إلى وجود 3 مرضى في قسم العناية المشددة جميعهم غير متلقين للقاح و8 في أقسام العزل موضحاً أن الطاقة الاستيعابية لمرضى كورونا حالياً 10 أسرة في قسم العزل و5 أسرة في العناية المشددة قابلين للزيادة في حال الحاجة.

ولفت الدكتور سلوم إلى أن معظم الحالات التي تراجع المشفى متوسطة تتجسد في الأعراض الهضمية والبولية والصدرية “ضيق تنفس” وفي بعض الأحيان قصور في القلب مشدداً على أهمية تلقي لقاح كورونا كونه يسهم بشكل كبير بتخفيف شدة الإصابة والحاجة للقبول في المشافي والعنايات المشددة.

وعن حالة كوفيد المديد بين الدكتور سلوم أنها ردة فعل مناعية تتظاهر على شكل خثار أوعية أو قصور كلوي أو اعتلال دموي وفي العضلة القلبية أو آلام مفصلية أو إسهالات إضافة إلى ردات فعل التهابية وتليف رئوي يمكن أن يستمر لأسابيع لافتاً إلى أن التدبير يكون وفق بروتوكول علاجي خاص بحالة المريض إضافة إلى الحمية الخاصة.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 69 ألف خدمة قدمتها مشفى الهلال خلال الربع الأول من العام الجاري

دمشق-سانا بلغ عدد المرضى المقبولين في الهيئة العامة لمشفى الهلال الأحمر العربي السوري خلال الربع …