مياه الحسكة تبدأ تركيب ثلاث مجموعات توليد كهربائية لمحطات التحلية

الحسكة-سانا

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة تركيب ثلاث مجموعات توليد كهربائية خاصة بمحطات تحلية المياه المنتشرة في بعض الأماكن ضمن مدينة الحسكة.

مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة بين في تصريح لمراسل سانا أن المجموعات الكهربائية الثلاث مقدمة من هيئة مار أفرام السرياني للتنمية بهدف تأمين الطاقة الكهربائية المستمرة لثلاث محطات تحلية مياه تم تركيبها ووضعها في الاستثمار مؤخراً لتأمين كميات من مياه الشرب للأهالي القاطنين بالقرب من أماكن وجودها في حدائق البلابل والثورة والواحة.

ولفت العكلة إلى أن المؤسسة قامت منذ عدة أشهر بتركيب 20 محطة تحلية مياه ذات استطاعات إنتاجية مختلفة في بعض الحدائق العامة تم إدخال 13 منها في الخدمة لتأمين مياه الشرب للأهالي في ظل العقبات والصعوبات التي تعترض مشروع مياه علوك جراء اعتداءات قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيين وما ينتج عنها من تأخر ضخ المياه إلى مدينة الحسكة.

يشار إلى أن مؤسسة المياه تعمل على التوسع في تركيب محطات تحلية مياه للآبار السطحية المنتشرة في مدينة الحسكة بهدف تأمين كميات من مياه الشرب للأهالي في حال توقف محطة علوك عن العمل أو تأخر ضخ المياه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعادة تشغيل 4 آبار بالسويداء بعد صيانتها وإصلاحها

السويداء-سانا أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء تشغيل 4 آبار بعد الانتهاء …