الشريط الإخباري

تكريم رواد ومبدعي المسرح في محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

ضمن فعالية “أيام الثقافة والتراث” التي تنظمها مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية أقيم في المركز الثقافي العربي حفل لتكريم رواد مسرح الحسكة ومبدعيه.

حفل التكريم شمل ما يقارب عشرين فناناً ومخرجاً مسرحياً من أبناء المحافظة يضم جيلي الرواد بعضهم قد توفى وبعضهم قد اعتزل إضافة للفنانين والمخرجين الشباب من مختلف المسارح الناشطة في محافظة الحسكة نظراً لدورهم المميز في تطوير واقع المسرح والحراك الثقافي.

وبين رئيس مجلس إدارة جمعية صفصاف الخابور أحمد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن المسرحيين المكرمين يمثلون مختلف مراحل تطور المسرح في محافظة الحسكة وهذه المبادرة اعتراف لمن أدى الدور الجميل في حياتنا وحياة المشهد الثقافي والمسرحي على مدى عقود وإن تم إغفال بعض الأسماء في التكريم وعد بأننا مستمرون في دعم وتكريم كل من يستحق التكريم.

وأكد مدير المسرح القومي إسماعيل خلف أن التكريم توليفة ما بين القديم والحديث وتنويعة جميلة شملت مجموعة من المؤسسين للحركة المسرحية ثم مسرحيي الفترة الحالية ممن لهم بصمات حقيقية في تطوير الواقع المسرحي والأهم في كل هذا الاستمرارية لكي يبقى التكريم في كل المحافل والأنشطة الثقافية جزءاً لا يتجزأ من هذه الفعاليات.

وكان قد سبق التكريم إقامة محاضرة للفنان المسرحي جميل مطرود تحدث فيها عن ذكريات المسرح في محافظة الحسكة والمراحل التي مر بها وأهم الأعلام المؤسسين للمسرح.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency