الشريط الإخباري

فولودين: العقوبات الغربية ضد روسيا ارتدت على واضعيها

موسكو-سانا

قال رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين إن العقوبات ضد روسيا وكما اتضح لم تكن فعالة وارتدت لتضرب الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فولودين قوله في تصريح اليوم: “تبين أن العقوبات الغربية ضد روسيا لم تتسبب بالضرر الذي توقعته واشنطن وبروكسل للاقتصاد الروسي… على العكس ارتدت هذه العقوبات على من وضعها وأصابت بشكل مؤلم اقتصاد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي” مشدداً على أنه من المستحيل استمرار تطور الاقتصاد العالمي دون روسيا وبمعزل عنها.

وتابع فولودين: “يقوم الاقتصاديون الأجانب بمراجعة تقديراتهم للناتج المحلي الإجمالي لروسيا لهذا العام… وبرأيهم سيكون الهبوط أقل بمقدار الثلثين تقريباً مما كان متوقعاً في السابق” مشيراً إلى أنه بعد الحزم الثلاث الأولى من العقوبات المناهضة لروسيا توقع الخبراء انخفاضاً في الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة أكثر من 12 بالمئة لكن هذه التوقعات تقف حالياً عند مستوى 4.7 بالمئة.

وأوضح فولودين أنه في الوقت نفسه الوضع المتعلق بالولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي عكس ذلك تماماً حيث زاد المحللون من سلبية توقعاتهم مسجلين انخفاضاً في الناتج المحلي الإجمالي على مدى ربعين متتالين من العام الجاري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency