الشريط الإخباري

الصين تخصص 300 مليون يوان لدعم الزراعة

بكين-سانا

خصصت الصين 300 مليون يوان أو ما يعادل نحو 44.21 مليون دولار أمريكي من أموال الإغاثة لدعم الإنتاج الزراعي في المناطق المتضررة من الفيضانات والجفاف والأعاصير.

وذكرت وكالة شينخوا أنه تم تخصيص أموال الطوارئ من قبل وزارة المالية ووزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين لـ 13 منطقة على مستوى المقاطعة بما فيها لياونينغ وسيتشوان و منغوليا الداخلية.

وسيتم استخدام الأموال في دعم شراء البذور والشتلات والأسمدة والمبيدات الحشرية والمواد الأخرى التي تحتاجها المناطق المنكوبة وفي ترميم مرافق الإنتاج الزراعي أيضاً.

إلى ذلك أعلنت مديرية إدارة الطوارئ في مقاطعة هوبي وسط الصين أن الجفاف الشديد المستمر منذ شهر حزيران الماضي أثر على نحو 4.2 ملايين شخص في المقاطعة.

وحتى يوم الثلاثاء الماضي أثرت ظروف الجفاف الناتج عن الجو الحار المتواصل وقلة الهطولات المطرية على 78 محافظة في المقاطعة كما بات من الصعب على إجمالي 151300 شخص الوصول إلى مياه الشرب و تضررت قرابة 397200 هكتار من المحاصيل بسبب نقص الماء.

وخلال الفترة ما بين أول حزيران إلى يوم 14 آب الجاري بقيت درجات الحرارة في هوبي مرتفعة بشكل غير اعتيادي حسب المرصد الجوي بالمقاطعة والتي سجلت عدد أيام بمعدل حرارة مرتفع بلغ 31 يوماً مع ارتفاع درجة الحرارة 35 درجة مئوية وما فوق.

وخصصت المقاطعة 610 ملايين يوان أو ما يعادل نحو 90 مليون دولار أمريكي لدعم أعمال تخفيف الجفاف بما في ذلك ضمان تقديم مياه الشرب والري.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تحث أعضاء الأمم المتحدة على الوفاء بالتزاماتهم المالية

نيويورك-سانا حث نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينغ جميع الدول الأعضاء