الشريط الإخباري

بوتين: لدى روسيا العديد من الحلفاء في قارات مختلفة لا ينحنون أمام الهيمنة

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن لدى روسيا العديد من الحلفاء في قارات مختلفة لا ينحنون أمام الهيمنة ويختارون طريق السيادة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال حفل افتتاح منتدى “الجيش 2022” الدولي في حديقة باتريوت بضواحي العاصمة الروسية موسكو: نحن نثمن عالياً أن بلادنا لديها العديد من الحلفاء والشركاء ومن لديهم أفكار مماثلة في مختلف القارات إنها دول لا تنحني أمام ما يسمى الهيمنة ويظهر قادتها شخصية قيادية حقيقية.

وأوضح بوتين أن هذه الدول تختار طريقاً سيادياً ومستقلاً للتنمية وتريد حل قضايا الأمن العالمي والإقليمي بشكل جماعي على أساس القانون الدولي والمسؤولية المتبادلة ومراعاة مصالح بعضها البعض مشيراً إلى أن روسيا تعتز بعلاقتها مع دول أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا وهي مستعدة لتزويد حلفائها وشركائها بأحدث أنواع الأسلحة من الأسلحة الصغيرة إلى المركبات المدرعة والمدفعية والطائرات المقاتلة والطائرات دون طيار.

ولفت بوتين إلى أن روسيا تعتزم تطوير علاقات التعاون بنشاط لإنشاء نماذج جديدة من الأسلحة والمعدات والعمل معاً بشروط عادلة ومتساوية حيث تتمتع بتجربة غنية في مجال التعاون التكنولوجي وفي المقام الأول في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون مضيفاً: أؤكد أن روسيا تؤيد توسيع التنمية الشاملة للتعاون العسكري التقني واليوم وفي ظل ظروف عالم متعدد الأقطاب ينشأ بشكل مطرد فإن هذا مهم بشكل خاص.

وقال بوتين: إن الشعب الروسي يفتخر بجيشه وأسطوله فجنودنا جنباً إلى جنب مع مقاتلي دونباس يؤدون واجبهم بشرف ويكافحون من أجل روسيا ومن أجل حياة سلمية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وينفذون بإتقان كل المهام المحددة لهم ويتقدمون خطوة خطوة نحو تحرير أراضي دونباس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يمنح سنودن الجنسية الروسية

موسكو-سانا منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجنسية الروسية للموظف السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية