حزب الشعب الجمهوري: حكومة أردوغان تخلق الأعذار لمشاكلها

أنقرة-سانا

أكد المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض فائق اوزتراك أن حكومة حزب العدالة والتنمية تخلق الأعذار للمشاكل التي تسببت بها بدلاً من إيجاد الحلول لها.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن اوزتراك قوله رداً على تصريحات وزير المالية التركي نور الدين نبطي أن “الحكومة البالغة من العمر 20 عاماً لا تزال تقدم الأعذار وليس الحلول وهي لا تختلف بذلك عن الدمية” وكان وزير المالية زعم أنه لن يكون هناك عجز في الحساب التركي الجاري دون أسعار الطاقة.

وأضاف اوزتراك “في البرنامج الرئاسي السنوي لعام 2022 كان من المتوقع حدوث عجز في الحساب الجاري قدره 18.6 مليار دولار للعام بأكمله في حين بلغ العجز في نصف العام 32.4 مليار دولار” لافتاً إلى أن نظام رجب طيب أردوغان أدخل تركيا في تضخم غير مسبوق.

وارتفع التضخم في تركيا بشكل حاد إلى نحو 80 بالمئة كما يقترب الدولار من تسجيل 18 ليرة تركية حيث تأثر الاقتصاد بشدة منذ قرار خفض الفائدة العام الماضي.

وفي وقت سابق كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “متروبول” للأبحاث أن ثلثي الناخبين الأتراك أي 66.2 بالمئة فقدوا الثقة في قدرة حكومة حزب العدالة والتنمية على إصلاح الوضع الاقتصادي في ظل أزمة التضخم المرتفع وتراجع قيمة الليرة التركية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency