الشريط الإخباري

الخارجية الروسية: التكتيكات السياسية لواشنطن مع فنزويلا مثل التي استخدمتها بأوكرانيا

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تعمد إلى استخدام تكتيكات وأساليب سياسية إزاء فنزويلا كانت قد استخدمتها في أوكرانيا منذ سنة بهدف زعزعة الاستقرار في هذا البلد.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مدير قسم أمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية الروسية ألكسندر شيتينين قوله أن النزعة المحافظة المتشددة في واشنطن أخذت على عاتقها اتباع مسار تغيير هيكلية البلاد بالقوة من خلال تشجيع وتحريض المعارضة الداخلية التي لا يمكن التوفيق فيما بينها مستخدمة التكتيكات السياسية و”الثورات الملونة” التي رأيناها من حولنا.

الى ذلك لفت شيتينين الى ان الولايات المتحدة تحاول الضغط على بلدان أميركا اللاتينية لوقف زيادة تعاونها المتنامي مع روسيا وقال “نحن ندرك حقيقة أن هناك ضغوطا تمارس على أميركا اللاتينية كما أننا نتفهم تماما أن هذه البلدان لها علاقات تاريخية مع كل من أوروبا والولايات المتحدة” وروسيا تقدر كثيرا رفضها الانحناء أمام الضغوط الخارجية أو دعم العقوبات المناهضة لروسيا.

وشدد شيتينين على ان روسيا لا تدفعها الرغبة باغاظة احد بتواجدها المتزايد في منطقة أمريكا اللاتينية بل هي تسعى فقط الى تحقيق تعاون متبادل المنفعة.

وكانت البلدان الاعضاء في التحالف البوليفاري لشعوب القارة الامريكية “ألبا” والدول الموقعة على معاهدة التجارة الخاصة بالشعوب اكدت خلال اجتماع لها في العاصمة الفنزويلية كاراكاس أمس تضامنها مع فنزويلا في وجه التهديدات الامريكية معربة عن رفضها السياسة العدوانية والتدخلية التي تنتهجها الولايات المتحدة تجاه فنزويلا وشعبها وقيادتها.

 

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة اغتيال هنية

موسكو-سانا أدانت روسيا بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية