الشريط الإخباري

فعالية ترفيهية لرياضيي الأولمبياد الخاص السوري في ختام مهرجان ذوي الإعاقة بالسويداء

السويداء-سانا

اختتمت اليوم فعاليات المهرجان الثاني عشر لذوي الإعاقة الذي أقامه فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء تحت عنوان طمن صنع يدي”.

وتضمنت فعاليات اليوم الأخير من المهرجان فعالية تكريمية ترفيهية لأربعين يافعاً وشاباً من رياضيي الأولمبياد الخاص السوري بالسويداء الفائزين ببطولات بألعاب البوتشي والبولينغ وكرة القدم والعاب القوى ورفع الأثقال والجمباز إضافة لتوزيع وثائق تطوع وسلات غذائية على المشاركين بالمهرجان.

وأشار رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء نزار شجاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن المهرجان شكل على مدار 12 يوماً محطة مهمة اتسمت بالتنوع في الفعاليات بما يخدم دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع وإبراز طاقاتهم وتسويق منتجاتهم.

من جهته لفت مسؤول الأولمبياد الخاص السوري بالسويداء نزار أبو راس إلى أهمية المشاركة مع الجمعية في المهرجان في إطار الدعم والترفيه للاعبي الأولمبياد الخاص توازيا مع النشاطات الرياضية التي يقومون بها بما يضفي جواً من المحبة والتعاون ويعرف المجتمع بهم بشكل أكبر.

وشهد المهرجان الذي انطلق في الثلاثين من الشهر الماضي سوق تسوق لمنتجات ذوي الإعاقة والمعيلين والداعمين لهم ضم تشكيلة متنوعة من الأعمال اليدوية والفنية ومعرض كتب بالتعاون مع دار البلد إضافة إلى نشاطات يومية منوعة فنية ورياضية ووطنية واجتماعية وأدبية وتراثية وتطوعية وتعليمية وخاصة بالأطفال والتوعية الاجتماعية والاكتفاء الذاتي.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

من أجل البسمة للأطفال.. فعالية لـ 50 طفلاً ضمن مهرجان ذوي الإعاقة بالسويداء

السويداء-سانا أنشطة توعوية وترفيهية منوعة تضمنتها فعالية بعنوان “من أجل البسمة للأطفال” قدمها 50 طفلاً