دونيتسك: بايدن وفريقه مسؤولون عن الجرائم ضد المدنيين في دونباس

دونيتسك-سانا

حمل رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين اليوم الرئيس الأمريكي جو بايدن وفريقه المسؤولية المباشرة عن الجرائم التي ارتكبتها السلطات الأوكرانية ضد المدنيين في إقليم دونباس.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بوشلين قوله للصحفيين إن “بايدن وفريقه متورطون بشكل مباشر في الجرائم التي ارتكبتها السلطات الأوكرانية ضد المدنيين في دونباس والمناطق المحررة الأخرى”.

وأوضح أن “مسؤول المخابرات الأوكراني فاديم سكيبيتسكي أكد مؤخراً أن استخدام أنظمة اطلاق الصواريخ المتعددة هيمارس والأهداف المحتملة يجري بالتنسيق مع الولايات المتحدة”  والرسالة هنا أن بايدن متورط في الجرائم مشدداً في الوقت نفسه على أن “القادة الغربيين الذين يدعمون كييف يؤيدون أيضاً الجرائم التي ترتكبها السلطات الأوكرانية”.

وتابع: أن “هذه الجرائم ترتكب يومياً مع قصف المنشآت المدنية والبنية التحتية الحيوية كما يتم يومياً تنفيذ الضربات ضد المدنيين والمباني السكنية والمدن الكبيرة حيث يعيش الكثير من الأشخاص ولا توجد منشآت عسكرية” مشيراً إلى “الممارسات الأخيرة من قبل الأوكرانيين المتمثلة في نشر ألغام ليبيستوك المضادة للأفراد المحظورة في المناطق السكنية للجمهورية”.

وكان سكيبيتسكي أقر في وقت سابق من الشهر الجاري بأنه قبل تنفيذ كل ضربة كان يتم التشاور بين الولايات المتحدة وأوكرانيا ما من شأنه أن يسمح لواشنطن بوقف أي هجمات محتملة إذا كانوا غير راضين عن الهدف المقصود.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دونيتسك: انطلاق عملية عسكرية مشتركة لتحصين مدينتي كراسني ليمان وفوليدار

دونيتسك-سانا أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، انطلاق عملية عسكرية مشتركة بين قوات بلاده …