الشريط الإخباري

دور المرأة الفاعل بالمجالس المحلية في ورشة عمل باللاذقية

اللاذقية-سانا

ضمن برنامج الحملة الوطنية لتعزيز مشاركة المرأة في المجالس المحلية وتحت شعار “أنت تستطيعين.. أنت تستحقين” نظمت مؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع محافظة اللاذقية في دار الأسد للثقافة باللاذقية ورشة عمل حول دور المرأة الفاعل في المجالس المحلية تمثيلاً وانتخاباً وعملاً.

وأكد المشاركون في الورشة على أن المرأة السورية أثبتت عبر التاريخ دورها الريادي الفاعل في جميع مجالات الحياة ما يؤكد قدرتها حاضراً على مواكبة هذا الدور ولا سيما في استحقاق انتخابات مجالس الإدارة المحلية مشيرين إلى أنه لا بد من نشر ثقافة الترشح لإثبات وتعزيز دور المرأة الفاعل في المجتمع ومشاركتها الأساسية في هذه الانتخابات.

وأوضحت الدكتورة أمل عليا مشرف فرع اللاذقية لمؤسسة بصمة شباب سورية أهمية تعزيز ومشاركة المرأة في مجالس الإدارة المحلية من خلال حضور السيدات لإيجاد وخلق فرص جديدة لدعم وخدمة المجتمع الأهلي مبينة أنه تم التنسيق مع المحافظة لتسهيل إقامة هذه الورشة على اعتبار أن دور المرأة  لا يقل أهمية عن دور الرجل في مختلف الظروف.

بدورها رئيسة لجنة حقوق الأسرة والمرأة والطفل وفاء معلا أشارت إلى أهمية تنشيط دور المرأة في هذه المرحلة الصعبة فهي التي تحتضن الأسرة بالمحبة وتعزز القيم الإيجابية في نفوس أبنائها وروح التضحية في سبيل كرامة الوطن وعزته وجدير بها أن تتابع دورها المهم في انتخابات مجالس الإدارة المحلية.

المحامية نوال غزال أمين سر جمعية مكتبة الأطفال العمومية بينت أنه لتحقيق الخطط التنموية كي تصل إلى غاياتها المنشودة لا بد من استثمار طاقات المرأة وإن مساهمة المرأة في الانتخابات هي أحد مظاهر التطور السياسي كونها تسهم في عملية بناء الدولة وتعميق الوعي والإحساس بالهوية الوطنية والقومية.

المهندسة ايفا حور رئيسة دائرة الثقافة في مجلس مدينة اللاذقية رئيس مركز العروبة للانشطة لفتت إلى أهمية دور المرأة في الترشح كونها أثبتت جدارتها في تسلمها مواقع قيادية مبينة أن ثقافة المرأة تنعكس مباشرة على الأسرة والمجتمع.

روز سعيد عضو مجلس محافظة اللاذقية أشارت إلى أهمية دور المرأة في جميع المجالات السياسية والثقافية والخدمية ومجالس الإدارة المحلية لافتة إلى أهمية الحوار وتوفير البيئة الملائمة كي تصبح أكثر قدرة على أداء دورها الريادي.

وتم خلال الندوة القاء الضوء على مهام مجالس الإدارة المحلية وأعمال مجلس المحافظة وما يقدمه من خدمات تنموية والمشاركة في تحمل مسؤوليات اقتصادية واجتماعية وثقافية وعمرانية وكل ما يخص المدينة من بنى تحتية وخدمية وتنموية.

غفار ديب