تنظيم 58 ضبطاً تموينياً خلال ثلاثة أيام في طرطوس

طرطوس-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس 58 ضبطاً تموينياً خلال الأيام الثلاثة الماضية وبلغت قيمة الغرامات 39 مليوناً و 465 ألف ليرة إلى جانب إغلاق 4 فعاليات تجارية.

وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس بشار شدود في تصريح لمراسلة سانا أن عناصر مديرية التجارة نظموا ضبوطاً تموينية طالت محطة وقود في بانياس بمخالفة المتاجرة بالمازوت المدعوم بكمية 2964 ليتراً وبلغت قيمة الغرامات 22.203 مليون ليرة.

وأضاف شدود أن الضبوط نظمت أيضاً بحق 13 فرناً في طرطوس وصافيتا وبانياس بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز المعدة للبيع وإنتاج خبز سيئ الصنع وبلغت قيمة الغرامات 10.153 ملايين ليرة سورية إضافة لضبوط بحق 6 معتمدين خبز في بانياس وطرطوس بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة والبيع من خارجها وبلغت قيمة الغرامات نحو 7 ملايين و 81 ألف ليرة سورية.

ولفت إلى أن الضبوط شملت أيضاً 5 محلات بمخالفة الامتناع عن البيع بقصد طلب سعر زائد وتحرير فواتير غير نظامية وعدم وجود بطاقة مواصفات وعدم تحرير فواتير وحيازة مواد منتهية الصلاحية كما تم ضبط معمل أعلاف في صافيتا بمخالفة البيع بسعر زائد ومحل في بانياس بمخالفة البيع بسعر زائد للمواد الغذائية وسيتم اتخاذ إجراء الإغلاق لمدة شهر لكل من الفعاليتين.

وأوضح شدود أنه تم إغلاق أربع فعاليات تجارية منها محطة وقود في صافيتا لمدة 90 يوماً بمخالفة الغش ومستودع غاز في الشيخ بدر بمخالفة المتاجرة بمواد غير مخصصة للبيع ومعمل خراطيم بمخالفة مزاولة المهنة دون ترخيص وعدم تحرير فواتير بمبيعاته إلى جانب إغلاق محل في بانياس لمدة 15 يوماً بمخالفة الإزدواجية في تاريخ الانتاج والصلاحية لمادة السكاكر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ضبوط تموينية بحق فعاليات تجارية مخالفة في حمص

حمص-سانا ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص عدة مخابز في أحياء المهاجرين …