زاخاروفا: قصف أوكرانيا المتعمد لمحطة زابوروجيه يجعل العالم يسير على حافة الهاوية

موسكو-سانا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن “العالم يسير على حافة الهاوية في ظل الوضع المتعلق بضربات كييف المتعمدة على محطة الطاقة النووية في زابوروجيه”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها في تعليق لها اليوم: “يبدو لي أن الأمانة العامة للأمم المتحدة التي تتعامل مع مشكلة الطاقة النووية بما في ذلك عواقب الكوارث التي هي من صنع الإنسان يجب أن تفهم أن العالم يسير على حافة الهاوية لأن ما يقوم به نظام كييف من أعمال إجرامية كجزء من أنشطتهم الخارجة عن القانون تماما ليس تجارب خطيرة للعلماء يوظفونها لصالح العالم والتنمية والبحث عن مصادر طاقة بديلة وإنما هي افعال مدمرة وعواقبها لن تقتصر على حدود جغرافية معينة”.

وشددت زاخاروفا على أن “منع رحلة رفائيل غروسي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية للقيام بتفتيش دولي فى محطة زابوروجيه قرار غير مسؤول ويترتب عليه عدد من الأحداث الخطيرة”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أن إدارة الأمن بالأمانة العامة للأمم المتحدة لم توافق على رحلة مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رفائيل غروسي إلى محطة زابوروجيه للطاقة النووية ما سمح لكييف مرة أخرى بتنفيذ استفزازات في منطقة المحطة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: تحريف بايدن لكلام بوتين حول السلاح النووي غير لائق

موسكو-سانا وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن