الشريط الإخباري

اشتية يطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات تلزم الاحتلال بوقف جرائمه

القدس المحتلة-سانا

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مجلس الأمن باتخاذ إجراءات عملية توفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتلزم الاحتلال الإسرائيلي بوقف جرائمه.

وقال اشتية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا “بينما يلملم قطاع غزة جراحه من آثار العدوان الإسرائيلي الأخير الذي ذهب ضحيته عشرات الشهداء ومئات الجرحى معظمهم من النساء والأطفال ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في البلدة القديمة بمدينة نابلس باستخدام القذائف الصاروخية راح ضحيتها ثلاثة شهداء إضافة إلى عشرات الإصابات”.

وأشار اشتية إلى أن ما يتعرض له الفلسطينيون من إرهاب منظم في غزة ونابلس وجنين والخليل والقدس المحتلة وعموم الأراضي المحتلة يجب أن يحرك الضمير العالمي لاتخاذ إجراءات توقف نزيف الدماء ومعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال منذ أكثر من 74 عاماً.

كما أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينه نابلس مشيراً إلى أن الاحتلال ما كان ليواصل سياسة الإعدامات والاغتيالات بدم بارد وقصف المنازل على رؤوس أهلها لولا صمت المجتمع الدولي تجاه جرائمه.

وشدد فتوح على أن نابلس وجنين وغزة وجميع المدن الفلسطينية ستواصل صمودها ومقاومتها للاحتلال حتى التحرير واستعادة كامل الحقوق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وقفات احتجاجية في مدن الضفة الغربية تنديداً بعدوان الاحتلال على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا شارك مئات الفلسطينيين الليلة في الضفة الغربية بوقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الاسرائيلي على …