الشريط الإخباري

تدريبات روسية جزائرية لمكافحة الإرهاب في تشرين الثاني المقبل

موسكو-سانا

أعلن الجيش الروسي اليوم عن اجراء تدريبات روسية جزائرية مشتركة لمكافحة الإرهاب تحت اسم “درع الصحراء 2022” للمرة الأولى في الجزائر في تشرين الثاني المقبل.

ونقلت وكالة تاس عن المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية قوله في بيان إن “مؤتمر التخطيط النهائي الخاص بالتحضير لهذه التدريبات عقد في ولاية بشار جنوب غرب الجزائر واتفق ممثلو قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية والجيش الوطني الشعبي الجزائري على الإطار الزمني وتصميم سيناريو وتشكيل القوات المشاركة إضافة إلى تحديد موضوع  ومهام ومراحل هذه التدريبات المقرر اجراؤها في حقل الاختبارات “هماجير” تحت عنوان “أنشطة تكتيكية للبحث عن الإرهابيين في الصحراء وتدميرهم”.

ووفقا للبيان سيشارك في التدريبات نحو 80 جنديا روسيا من تشكيلات البنادق الآلية المتمركزة في شمال القوقاز و80 جنديا جزائريا وستنفذ قوات البلدين خلالها عمليات بحث عن جماعات ارهابية وكشفها والقضاء عليها في المناطق الصحراوية.

وجرت أول تدريبات تكتيكية روسية جزائرية مشتركة في تشرين الأول عام 2021 في ساحة التدريب “تارسكوي” في جمهورية أوسيتيا الشمالية الروسية بمشاركة حوالي 200 جندي ونحو 40 وحدة قتالية ومعدات خاصة.

كما يتضمن جدول المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية لعام 2022 تدريبات مشتركة مع القوات المسلحة من مصر وكازاخستان وباكستان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا.. مواصلة تعزيز الحوار مع الصين بشأن مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف أن موسكو وبكين تواصلان تعزيز جهود التنسيق …