الشريط الإخباري

إدانات عربية ودولية للعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

القدس المحتلة-سانا

أدانت العديد من الجهات والدول العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي والذي أدى إلى استشهاد 41 فلسطينياً بينهم 15 طفلاً إضافة إلى إصابة أكثر من 311 بجروح ودمار هائل في البنى التحتية ومنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأكدت مفوضية الاتحاد الإفريقي في بيان اليوم نقلته وكالة وفا الفلسطينية أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يمثل انتهاكاً فاضحاً لقرارات الشرعية الدولية مشددة على دعم المفوضية الثابت للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واعتبرت الخارجية الباكستانية أن العدوان الإسرائيلي على القطاع يمثل نموذجاً للفظائع الاسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين على مدى عقود في تحد كامل لقوانين حقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني الدولي.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف التصعيد ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال واقامة دولته المستقلة على خط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

من جهتها طالبت جنوب إفريقيا بوقف عاجل للعدوان الاسرائيلي على القطاع مؤكدة في بيان لها أن الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة التي تستهدف الفلسطينيين ولا سيما الأطفال والنساء انتهاك فاضح للقانون الدولي داعية المجتمع الدولي لإيقاف تلك الجرائم وإنهاء الحصار غير المشروع المفروض على القطاع.

من جانبه دعا وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله المجتمع الدولي إلى وقف انتهاكات الاحتلال وأعماله العدوانية على الفور ضد الفلسطينيين معتبراً أن وحشية الاحتلال تمثل تجاهلاً صارخاً للقانون الدولي.

كما استنكرت الخارجية السودانية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يشكل انتهاكاً صارخاً للقرارات والمواثيق الدولية داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف جرائم الاحتلال ومحاسبة مرتكبيها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 44 شهيداً و360 مصاباً

القدس المحتلة-سانا ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر إلى