حزب الله وحركة أمل في لبنان يدينان العدوان الإسرائيلي على غزة

بيروت-سانا

أكد نائب الأمين العام لحزب الله في لبنان الشيخ نعيم قاسم أن العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة يؤكد مجدداً حقيقة هذا الكيان المجرم والعدواني.

وقال قاسم في تصريح له اليوم إن استهداف القيادي في حركة الجهاد الفلسطينية تيسير الجعبري في حي سكني وسقوط شهداء بينهم طفل وعشرات الجرحى هو عمل إجرامي لا يمكن أن يمر من دون عقاب مشدداً على أنه يجب على كيان الاحتلال أن يتحمل مسؤولية جرائمه.

بدورها أدانت حركة أمل في بيان لها اليوم العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وقالت إن “الاحتلال الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط المواثيق والمعاهدات الدولية كافة باستهداف المدنيين العزل والاغتيال المخطط للقيادات الفلسطينية وفرض الحصار الجائر واقتحام المدن واعتقال المواطنين وبناء جدار الفصل العنصري واستباحة المسجد الأقصى وتهويد القدس ويقوم بتنفيذ جرائمه بحق النساء والأطفال الفلسطينيين مستغلاً انشغال العالم في لحظات التوتر الدولي ليمارس إرهابه المنظم المستمر الأمر الذي يؤكد خطره على السلم والأمن في المنطقة والعالم”.

ودعت الحركة المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية إلى التحرك الدولي العاجل للضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه وحماية الشعب الفلسطيني من عمليات الإبادة التي يقوم بها.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية …