الشريط الأخباري

ختام ملتقى الدلبة العاشر للثقافة والفنون بعرض مسرحي وأمسية موسيقية

طرطوس-سانا

اختتمت اليوم فعاليات ملتقى الدلبة العاشر للثقافة والفنون بعنوان سوريات في مشتى الحلو في محافظة طرطوس بعرض مسرحي وأمسية موسيقية لكورال غاردينيا بقيادة المايسترو غادة حرب.

وأشار رئيس مجلس بلدية مشتى الحلو المحامي جوزيف عيد في تصريح لمراسلة سانا إلى الجهود المتضافرة التي بذلت والتعاون القائم على المحبة والألفة بين المشاركين الذين سعوا لإنجاح الملتقى مع تقديم كل الإمكانيات والدعم اللوجستي لاستمراره مبينا أنه تم تكريم المشاركين بدروع تذكارية.

ونوه المشرف العام على المهرجان وائل صباغ بأهمية تنوع الفعاليات التي تخللت الملتقى والتي تساعد على تنشيط  الحركة السياحية في المنطقة.

وذكرت الفنانة التشكيلية لينا ديب أن ورشة الخزف تضمنت تلوين الأعمال التي قام الأطفال بصناعتها ضمن الملتقى بواسطة تحويل الطين إلى منحوتات صلبة كقطع فنية والتي تم شواؤها في فرن بيت الطين.

وأقيم أيضاً عرض مسرحي بعنوان ذوات لفرقة مشتى الحلو المسرحية تحت إشراف انطوان ميخائيل وبمشاركة 7 شباب على خشبة مسرح نضال في حديقة موزاييك الملتقى حيث ذكر ميخائيل أنه تم تقديم ستة سكيتشات مسرحية تعليمية هادفة بطريقة كوميدية تطرقت لمواضيع العلم والنجاح والفشل والصبر والتحدي.

كما تضمنت فعاليات الختام أمسية موسيقية بعنوان زغاريد سورية أحياها كورال غاردينيا بقيادة الموسيقية القديرة غادة حرب والذي قدم مجموعة متنوعة من أغاني التراث السوري.

يذكر أن المهرجان الذي نظمته وزارة الثقافة كان قد انطلق في الـ30 من شهر تموز وتضمن ملتقيات وورشات فنية وعروضا مسرحية وأمسيات موسيقية وغنائية.

 هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

كورال غاردينيا يقدم عرضه الأول (الليلة الواحدة بعد الألف)

دمشق-سانا تجربة جديدة خاضها كورال غاردينيا النسائي من خلال أول عرض مسرحي بصري غنائي له …