للتعريف بقانون حقوق الطفل… فعالية ترفيهية للأطفال في حديقة السبكي بدمشق

دمشق-سانا

ضمن إطار حملة التعريف بقانون حقوق الطفل أقامت اليوم مؤسسة جيلنا وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فعالية ترفيهية للأطفال وذلك في حديقة السبكي بدمشق.

وتضمنت الفعالية التي يشارك بها 45 طفلاً مجموعة من الأنشطة الرياضية والحساب الذهني وأنشطة مسرح تفاعلي وتدريب الأطفال على رقص الزومبا بهدف التعريف بحقوقهم وتعزيز الوعي لديهم.

رئيس مجلس أمناء مؤسسة جيلنا نجيب حاج بكري بين في تصريح لـ سانا أن الهدف من الأنشطة هو تعزيز المسؤولة المجتمعية وخلق مساحة صديقة للأطفال تمكنهم من المشاركة بأنشطة منظمة للعب والتعبير عن أنفسهم وتحسين حالتهم النفسية والجسدية وبناء علاقات اجتماعية فيما بينهم.

بدورها رزان مخلوف مدربة برنامج الإعلامي الصغير في المؤسسة أوضحت أن البرنامج يهدف لتعزيز الثقة بالنفس عند الأطفال ورفع الروح المعنوية لديهم والتعرف على المصادر الثقافية لهم مشيرة إلى أن التدريب يتضمن تعلم الوقوف أمام الكاميرا وتعزيز اللغة لديهم والتعريف بمواد الإعلام ومقومات العمل الإعلامي.

مديرة فريق همة وإنجاز التطوعي منى الحوراني قالت إن عمل الفريق يركز على برنامج الفاقد التعليمي للأطفال والحد من التسرب المدرسي وتنمية المهارات لدى الأطفال من عمر 3 سنوات حتى 15 عاماُ لافتة إلى أن البرنامج تمكن من تأهيل وتدريب 30 طفلاً العام الماضي عبر مجموعة من الدورات المجانية.

مدربة الزومبا شيماء العداي أوضحت أن الهدف من تعليم الأطفال الرقص هو تفريغ الطاقات لديهم وإدخال الفرح لهم موضحة أنه يجري التحضير لنشاط من خلال انتقاء الأطفال المتميزين للمشاركة بفعاليات في يوم التطوع العالمي.

وحول أهمية الأنشطة ودورها في تعريف الأطفال بحقوقهم بين عدد من أهالي الأطفال أنها تسهم في تعزيز الثقة عند الطفل وتعطي فرصة كبيرة لتنمية مواهبه وإظهارها حيث أشارت ريم اليعقوب إلى أن الأنشطة تسهم في إزالة الضغوط النفسية والعقلية والجسمية عن الأطفال ومهمة في التواصل مع اصدقائهم.

يشار إلى أن مؤسسة جيلنا هي أهلية غير ربحية تأسست عام 2020 وهدفها المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للفئات المحتاجة وتنفيذ برامج هادفة داعمة لتحسين الواقع الاجتماعي وتنفيذ برامج تأهيل وتدريب وبناء قدرات لتحسين جودة الأداء لدى مجموعة من المبادرات والفعاليات الخيرية.

مهند سليمان

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قانون حقوق الطفل… ورشة عمل في منارة المحافظة المجتمعية بحلب

حلب-سانا تناولت ورشة العمل الحوارية التي نظمتها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع الأمانة …