الشريط الإخباري

بيسكوف: أوكرانيا تصف روسيا بالمعتدي وتواصل قبول الأموال من موسكو

موسكو-سانا
أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم أن أوكرانيا تصف روسيا بالمعتدي لكنها تواصل قبول الأموال من موسكو من أجل نقل الغاز عبر أراضيها.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله: إن أوكرانيا تواصل قبول الأموال من روسيا لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا على أساس منتظم مشدداً على أن تعليق النقل عبر القسم البولندي من خط أنابيب يامال أوروبا للغاز فضلاً عن حقيقة أن أوكرانيا أوقفت أحد فرعي إمدادات الغاز الروسي هي من بين أسباب تراجع امدادات الغاز إلى أوروبا مؤكداً أن “كل ذلك بالتأكيد بموجب ذريعة بعيدة الاحتمال”.

وأضاف: نواصل التسديد للأوكرانيين مقابل النقل عبر خط التشغيل الوحيد بغض النظر عن خطاب “المعتدي” لكن الأموال تقبل من قبل أوكرانيا ويتم الدفع لها.

ووصف بيسكوف الوضع فيما يتعلق بإمدادات الغاز إلى أوروبا بشكل عام بالمتوتر والسخيف بسبب العقوبات المناهضة لروسيا.
وكانت تقارير أفادت في وقت سابق بأنه اعتباراً من الثالث من آب زودت شركة غازبروم الروسية أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بحجم 41.7 مليون متر مكعب يومياً عبر محطة ضخ الغاز سودزا ورفض الجانب الأوكراني طلب التسليم عبر سوخانوفكا.

من جهة أخرى أكد بيسكوف أن أوكرانيا ليس لديها أي فرصة لاستعادة دونباس ككانتون على الطريقة السويسرية.

ورداً على الاقتراح الذي أعرب عنه المستشار الألماني الأسبق غيرهارد شرودر لحل المشاكل الإقليمية في شرق أوكرانيا وفقاً لنموذج ألكانتون السويسري قال بيسكوف: “لم يعد هذا ممكناً حيث تم الاعتراف باستقلال جمهوريات دونباس من قبل روسيا والآن جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك الشعبيتان دولتان مستقلتان”.

وكان غيرهارد شرودر صرح في وقت سابق عن استعداد الكرملين لإجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا حيث أدلى بهذا التصريح بعد اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: روسيا ستستخدم كل إمكاناتها وقدراتها للرد على تسليح الغرب لأوكرانيا

موسكو-سانا أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن بلاده ستستخدم كل إمكاناتها وقدراتها …