الشريط الإخباري

زاخاروفا: الولايات المتحدة تتجاهل حقوق الدول الأخرى

موسكو-سانا

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان أظهرت تجاهل الولايات المتحدة لحقوق الدول الأخرى.

ونقل موقع روسيا اليوم عن زاخاروفا قولها اليوم على منصة تلغرام تعليقاً على استدعاء السفير الأمريكي في الصين نيكولاس بيرنس من قبل السلطات الصينية: إن “السفير يفهم أن الولايات المتحدة أظهرت باستفزازها من جديد تجاهلها لحقوق الدول الأخرى” مشيرة إلى أن الدبلوماسيين الأمريكيين في الصين عجزوا عن الحديث خوفا من الغضب الشعبي.

وأضافت زاخاروفا: إنه “لا يجوز أن يتحدث الأمريكيون عن احترام القانون الدولي بعد أن انتهكت واشنطن التزاماتها تجاه بكين”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت في بيان لها أمس أن زيارة بيلوسي لتايوان تشكل “استفزازاً سافراً يأتي في سياق النهج العدواني الأمريكي ضد الصين”.

من جهة ثانية لم تستبعد المتحدثة باسم الخارجية الروسية احتمال قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة في حال اتهمت الأخيرة موسكو بدعم الإرهاب وقالت زاخاروفا تعليقاً على مناقشة مجلس الشيوخ الأمريكي لمطلب إدراج روسيا ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب: “إن هذه الخطوة يمكن أن تؤدي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين” مشيرة إلى استعداد بلادها لأي تطور في القرارات الأمريكية تجاهها وحتى في حال قررت واشنطن وقف علاقات التعاون الكاملة مع موسكو فإنها ستتحمل عواقب هذا الإجراء.

وشددت زاخاروفا على “أنه ليس بمقدور الولايات المتحدة أن تنكل بالأنظمة التي يتهمها الأمريكيون بدعم الإرهاب”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زاخاروفا: موقف واشنطن تجاه التحقيق في هجوم كروكوس متحيز

موسكو-سانا قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: إن موسكو تعتبر الموقف الأمريكي تجاه التحقيق