الشريط الإخباري

عبد اللهيان: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران خطوة استعراضية

طهران-سانا

اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران إجراء غير منطقي وخطوة استعراضية لا تأثير لها مؤكداً أنه “لا يمكن لواشنطن أن تحصل على تنازلات من طهران على طاولة المفاوضات عبر مواصلة فرض العقوبات”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) عن عبد اللهيان قوله في تصريح صحفي إن “قيام وكالة الطاقة الذرية الإيرانية بضخ الغاز في المئات من أجهزة الطرد المركزي من الأجيال المتطورة هو ردنا على هذه العقوبات الأمريكية” مشيراً إلى أنه خلال مفاوضات الأسابيع الماضية قدم الجانب الأمريكي اقتراحاً مفاجئاً للوكالة الدولية للطاقة الذرية والهدف منه كسب النقاط على طاولة المفاوضات.

وأضاف عبد اللهيان إن “الاقتراح الأمريكي بإصدار قرار ضد إيران جاء تزامناً مع قيام الرئيس جو بايدن بإرسال رسائل عبر وسطاء مفادها بأن أمريكا لديها نوايا حسنة وجادة في العودة إلى الاتفاق وهو ما يثبت أن نواياها غير سليمة” موضحاً أن إيران قدمت إجابتها الحاسمة للجانب الأمريكي.

وأشار عبد اللهيان إلى مبادرة مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل بإعداد مسودة تتضمن مواقف الأطراف المشاركة في مفاوضات إلغاء الحظر وطرحها تحت عنوان (اقتراح منسق الاتحاد الأوروبي) على كل الأطراف مضيفاً إن هذا الاقتراح دخل حيز الدراسة في عواصم الدول المتفاوضة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عبد اللهيان يحذر كيان الاحتلال من مغبة الاعتداء مجدداً على المصالح الإيرانية

طهران-سانا حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان كيان الاحتلال الإسرائيلي من مغبة استخدام …