الشريط الإخباري

ختام فعاليات مهرجان القلعة والوادي بحفل غنائي في قلعة الحصن

حمص-سانا

حط مهرجان القلعة والوادي رحاله في ربوع قلعة الحصن اليوم ليختتم فعالياته بحفل غنائي للفنان عماد رمال حضره جمهور كبير وعدد من جرحى الجيش العربي السوري قدم خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية والشعبية والتراثية.

وتضمن حفل الختام  تكريم 17 من الأشخاص الداعمين للمهرجان من فعاليات تجارية ورجال أعمال ومغتربين أغلبهم من أهالي الوادي إضافة إلى عرض بصري مميز على جدران قلعة الحصن لبسام حميدي تحدث فيه عن تاريخ حمص وأهم قادتها ومبدعيها العظماء.

وفي كلمته خلال افتتاح الحفل قال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إلياس خوري إن مهرجان القلعة والوادي مستمر في قلوبنا بوجود أهالي وادي النضارى التائقين للفرح والعطاء منوهاً بالجهود التي بذلت لإقامة المهرجان ونجاحه بكل مقوماته.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار مدير المهرجان همام غالي للجهود الكبيرة التي بذلت لتنظيم المهرجان وتقديم الدعم اللوجستي له مبيناً أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة أقيم المهرجان وكانت فعالياته منوعة وجاذبة لأعداد كبيرة من الحضور.

وأكدت عضو مجلس الشعب هزار الدقس أهمية المهرجان الذي أصبح هوية ثقافية وفنية مهمة للمحافظة ولمنطقة وادي النضارى لكونه يعزز الثقافة والانتماء لدى الاجيال القادمة كما أنه فرصة لتلاقي المغتربين والمستثمرين لجذبهم ومشاركتهم في إعادة إعمار سورية.

بدوره مدير قلعة الحصن المهندس حازم حنا قال “إن اختتام فعاليات مهرجان القلعة والوادي في ساحة القلعة له دلالات وأهمية كبيرة لكونه يتزامن مع الاحتفال بعيد الجيش في الأول من آب لأن هؤلاء الأبطال حرروا القلعة لتبقى شامخة صامدة في وجه كل الارهاب مشيراً إلى تنوع الفعاليات التي شهدها المهرجان والتي ساهمت بتنشيط السياحة وخاصة أن منطقة الوادي من أهم المناطق السياحية السورية”.

وأشارت آلاء أسعد من أوركسترا مديرية ثقافة حمص إلى مشاركة 14 شاباً وشابة من الاوركسترا ضمن حفل الختام قدموا أغاني وطنية وفلكلور شعبي وأغاني تراثية من قرى وادي النضارى.

حضر حفل الختام محافظ حمص نمير مخلوف وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية وقائد شرطة حمص العميد أحمد فرحان وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ورجال الدين.

يذكر أن المهرجان كان قد انطلق في الخامس عشر من الشهر الحالي وتضمن فعاليات رياضية وسياحية وثقافية وفنية.

مثال جمول ولارا أحمد

 

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قلعة الحصن

سورية تشارك بورشة عمل بتونس عن الممتلكات الثقافية العربية المدرجة بلائحة التراث العالمي المهدد بالخطر

تونس-سانا شاركت المديرية العامة للآثار والمتاحف في الورشة التأطيرية لمساعدة الدول العربية على إخراج مواقعها …